وزير الخارجية الصفدي : سنحمي الأردن وسنتصدى لأي تهديد لوطننا الزمالك بطل كأس السوبر الافريقي وزير الخارجية أيمن الصفدي :رئيس الوزراء الإسرائيلي أحبط صفقة الرهائن وأطلق الحرب في لبنان الفيصلي يستعيد نغمة الفوز على حساب شباب العقبة سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية

أكاديمية فنون الطهي تطلق برنامج البكالوريوس في إدارة الطعام والشراب

أكاديمية فنون الطهي تطلق برنامج البكالوريوس في إدارة الطعام والشراب
الأنباط -
 أعلنت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق برنامجها الجديد "بكالوريوس إدارة الطعام والشراب"، بالتعاون مع جامعة لوزان الفندقية السويسرية الأولى عالمياً في هذا المجال.
ويأتي إطلاق البرنامج في ضوء حصول الأكاديمية على الموافقات اللازمة للتحول لكلية جامعية تقنية تقدم برامج الدبلوم والبكالوريوس، حيث تستمر الأكاديمية بطرح برنامجها للدبلوم في فنون الطهي، بالإضافة لبرنامج البكالوريوس الجديد.
وأعلن رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الدكتور وجيه عويس في مؤتمر صحفي عقد، اليوم بمقر الأكاديمية، عن بدء التسجيل للبرنامج الجديد، حيث يبدأ التدريس للفصل الأول في شهر تشرين الأول من العام الحالي. وأشار عويس إلى تحول الأكاديمية إلى كلية جامعية تقنية وإطلاقها لتخصص مهم هو الأول من نوعه في المنطقة، موضحا بأنه مزيج بين فنون الطهي وادارة الطعام والشراب ويمنح الطالب شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي وجامعة لوزان السويسرية خلال 4 سنوات منها سنة تدريبية كاملة في أفضل المنشآت السياحية في الأردن والعالم.
وأوضح أن التدريس سيكون باللغة الانجليزية ليكون الطالب على أتم الاستعداد للانخراط في سوق العمل المحلي والعالمي متمتعاً بالمهارات النظرية والعملية التي تؤهله للعمل مع مختلف الثقافات في أي منشأة بالعالم .
وقال المدير العام للأكاديمية الشيف جاك روسيل، من جهته، إن جهودا كبيرة جرى بذلها لإعداد هذا التخصص وإطلاقه بالتعاون مع جامعة لوزان السويسرية، حيث جرى التعاون معهم لإعداد الخطة الدراسية للبرنامج لتعكس حاجات سوق العمل المتنامية لهذا التخصص وإعداد المدرسين والمدربين من خلال دورات تدريبية في جامعة لوزان بسويسرا. وقدم روسيل شرحاً عن شروط الالتحاق بالبرنامج وطبيعة المخرجات التعليمية التي سيتعلمها الطالب والتي ستمنحه خيارات كثيرة للعمل في قطاعات متنوعة.
يذكر أن الأكاديمية الملكية لفنون الطهي هي مؤسسة تعليمية أردنية غير ربحية تأسست في عام 2008 تجسيداً لرؤية جلالة الملك عبد الثاني لإنشاء مؤسسة تعليمية متخصصة توفر أعلى مستويات التعليم العالمية في فنون الطهي والضيافة بالأردن ولإدخال التجربة السويسرية التي تجمع بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي والمهني في هذا المجال.
وتُعد الأكاديمية أحد المشاريع التنموية لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والتي تهدف إلى دعم توظيف الشباب، وتمكين المرأة، ودعم السياحة الداخلية والحد من الاستعانة بالخبرات الخارجية في قطاعي الفنادق والمطاعم.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير