ماذا يُقال عمّن يحرث خارج مَهمّته؟ لأول مرة في التاريخ.. الفاتيكان يَنسِف مَقولَة الكيان الصهيوني بيهودية وإسرائيلية فلسطين إطلاق مسابقة المشاريع الخضراء المبتكرة في الأردن اليابان: إلغاء 60 رحلة جوية وتحذيرات من انهيارات أرضية جراء إعصار السفير الماليزي: الأردن وماليزيا يعملان لصالح الأمة الإسلامية 6 إصابات في حادث طعن غرب ألمانيا الجيش الأميركي يعلن قتل 15 من داعش في غارة بالعراق 3756 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم 21 شهيدا جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة إصابة خمسة من المدنيين وقوات الأمن العراقي جنوبي البلاد الميثاق الوطني يفتتح مقر مرشحة عن القائمة المحلية الدميسي في الزرقاء الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تهنئ جلالة الملكة بعيد ميلادها توقعات الطقس للأيام القادمة في الأردن الأمن العام : مداهمة وإلقاء القبض على المتسبب بوفاة الوكيل أبو عسكر وكل من كانوا برفقته بالمركبة، وإحالتهم لمدعي عام الجنايات الكبرى عيد ميلاد سعيد رجائي البلبيسي " مشاريع الفتنة الأمريكية " عيد ميلاد الملكة رانيا العبدالله الرمثا يفتتح مشواره في بطولة الدرع بالفوز على الفيصلي مقتل مستوطن إسرائيلي واصابة 5 آخرين بعمليتي تفجير وإطلاق نار شمال الخليل وفيات الأردن.. السبت 31-8-2024
اقتصاد

نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3ر0 بالمئة بالربع الأول من العام الحالي

نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3ر0 بالمئة بالربع الأول من العام الحالي
الأنباط -  نما الناتج المحلي الإجمالي بأسعار السوق الثابتة، للربع الأول من عام 2021، بنسبة 3ر0 بالمئة، مقارنة بالربع الأول من عام 2020.
وقالت دائرة الإحصاءات العامة، في تقريرها الربعي اليوم الأربعاء، إن التقديرات الأولية، أظهرت أن بعض القطاعات الاقتصادية، حققت نمواً خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.
وأضافت أن قطاع الصناعات الاستخراجية، حقق أعلى معدل نمو خلال هذه الفترة، بلغت نسبته 3ر15 بالمئة، تلاه قطاع الزراعة، بنسبه بلغت 9ر2 بالمئة، ثم قطاع المالية، والتأمين، وخدمات الأعمال، بنسبة 1ر2 بالمئة، ثم قطاع الحكومة بنسبة 0ر1 بالمئة.
في حين أظهرت التقديرات أن قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية، سجل أعلى تراجعا بلغت نسبته -0ر3 بالمئة، تلاه قطاع النقل والتخزين والاتصالات بنسبة -3ر2 بالمئة، ثم قطاع الانشاءات تراجع بنسبة -8ر1 بالمئة. وعلى صعيد المساهمات القطاعية، في معدل النمو المتحقق خلال الربع الأول من العام الحالي، والبالغ 3ر0 بالمئة، فقد ساهم قطاع المالية والتأمين وخدمات الأعمال، بما مقداره41ر0 نقطة مئوية، في حين ساهم قطاع الصناعات الاستخراجية، بما مقداره 33ر0 نقطة مئوية، وساهم قطاع الزراعة، بما مقداره 16ر0 نقطة مئوية، من إجمالي معدل النمو المتحقق.
--(بترا)