وزير الخارجية الصفدي : سنحمي الأردن وسنتصدى لأي تهديد لوطننا الزمالك بطل كأس السوبر الافريقي وزير الخارجية أيمن الصفدي :رئيس الوزراء الإسرائيلي أحبط صفقة الرهائن وأطلق الحرب في لبنان الفيصلي يستعيد نغمة الفوز على حساب شباب العقبة سيف تركي: كاظم الساهر يستعد لإعادة إحياء الأغاني الشعبية بتعاون مرتقب مع عزيز الرسام الأزرق تؤكد تأييدها للملك والقضية المركزية للأردن باليوم العالمي للسياحة.. ولي العهد ينشر فيديو عن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وزير الخارجية يجري مباحثات موسعة مع نظيره الروسي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني الهيئة العامة للجنة التأمين البحري تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل لليوم الـ16 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية

العودات والرفاعي يؤكدان أهمية ترجمة الرؤية الملكية في تحديث وتطوير المنظومة السياسية

العودات والرفاعي يؤكدان أهمية ترجمة الرؤية الملكية في تحديث وتطوير المنظومة السياسية
الأنباط -
عمان - أكد رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات ورئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي على أهمية حشد الجهود الوطنية لترجمة الرؤية الملكية السامية لتطوير المنظومة السياسية ، وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار ، وتحقيق النهوض الشامل الذي يلبي مصالح وطموحات الأردنيين، ويضمن مستقبل الأجيال القادمة.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم الاثنين في مكتب رئيس مجلس النواب، حيث أكد العودات  على أهمية تزامن إنطلاق أعمال اللجنة الملكية مع دخول المملكة مئويتها الثانية. 

و أشار إلى أهمية تقديم الدعم والإسناد للجهود التي تقوم بها اللجنة رئيسا وأعضاء، خصوصا وأنها تمثل أطياف اللون السياسي والاجتماعي والفئات العمرية والنوعية، وسيكون لتوصياتها الأثر في استعادة مبدأ التوافق على خارطة الإصلاحات المنشودة.
 
 وأشاد العودات بتواصل اللجنة وأعضائها للاطلاع على مختلف الآراء والتوجهات، مؤكدا على أهمية ترجمة رؤية جلالة الملك في استمرار مسيرة التحديث والتطوير لمواجهة المتغيرات المتسارعة، ولمواكبة متطلبات المستقبل، مع التمسك بثوابتنا الراسخة التي تمثلها مؤسسة العرش، والمؤسسات الدستورية، والوحدة الوطنية الراسخة والمتينة. 

من جهته أكد الرفاعي على التزام اللجنة بالرسالة الملكية، التي جاءت في سياق الاستجابة للحظة الوطنية، وبناء توافق عريض على متطلبات المرحلة المقبلة، ضمن جداول زمنية محددة، مشيرا إلى أن المطلوب اليوم هو التشاركية المسؤولة في صناعة القرار.
 
وبين أن اللجنة تسعى لكسب التأييد، وصناعة الثقة بأعمالها، عبر الانفتاح على الإعلام ومختلف الشرائح ذات الصلة بأعمال اللجنة. 

و أكد الرفاعي أن اللجنة تنظر بتقدير واحترام للأدوار الدستورية المناطة بمختلف مؤسساتنا، وستسير بهدي من التوجيهات الملكية السامية في التعامل مع مخرجاتها عبر الأطر الدستورية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير