محليات

انطلاق معسكر التماسك الاجتماعي في مراكز شباب عمان

{clean_title}
الأنباط -
- انطلقت في مديرية شباب محافظة العاصمة والمراكز الشبابية التابعة لها، اليوم الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، في إطار معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021.
ووفقاً لبيان للمديرية، أكد مدير شباب العاصمة، جمال الزعبي، الذي تابع سير عمل المعسكر في مركز شباب القويسمة وشباب الجيزة، أهمية معسكرات الحسين للعمل والبناء من أجل استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب، وتعزيز مهاراتهم وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.
وبين الزعبي أن الأنشطة الشبابية التي تنفذها المديرية تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019- 2025، والتي تهدف إلى إكساب الشباب والشابات المهارات والمعارف الجديدة.
ونفذ مركز شابات القويسمة مبادرة بعنوان "بكفي عنف" بمشاركة 20 شابة، وتتضمن عرضا مسرحيا.
وتهدف المبادرة إلى الحد من ظاهرة العنف السلبية في مجتمعنا، حيث أصبحت تؤرق الجميع وتهدد السلم الاجتماعي.
ونفذ مركز شباب ناعور ضمن محور الشباب والمشاركة الفاعلة ورشة تفاعلية تدريبية عن مزج الألوان وتركيبها بمشاركة 15 شابا، بالإضافة إلى عمل تطوعي لدهان الأرصفة والمدخل الخارجي للمركز وعمل بعض الأعمال الفنية.
ونفذ مركز شابات ماركا ضمن محور الشباب وريادة الأعمال مسابقة أجمل صورة فوتوغرافية بمشاركة 20 شابة، بهدف صقل المواهب لدى المشاركات وتشجيعهن ودعمهن، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب وتوجيهها.
ونفذ مركز شابات ناعور دورة للعناية بالبشرة، وقدمت أخصائية العناية بالبشرة بشاير، شرحا حول أنواع البشرة وطرق العناية بها، وكان هذا النشاط بداية عودة الأنشطة الوجاهية بالمراكز الشبابية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )