أكاديميون يؤكدون أهمية تعزيز فعل القراءة لتعزيز ثقافة المعرفة البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة غارات إسرائيلية على البقاع اللبناني وسقوط شهداء وجرحى وتضرر المباني 3796طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مستثمرون يدعون لتكثيف الجهود وتهيئة البيئة الممكنة للاستثمار دعوة لوضع خطة فاعلة لتطوير قطاع السياحة منتدى يوصي بإدخال مفاهيم الطاقة المتجددة بالمناهج الدراسية العربية إلى دولة الرئيس.. الإدارة قبل الميدان معنيون بقطاع التكنولوجيا : مراكز الخدمات الحكومية رؤية ملكية لتحسين الخدمات الشبكة العربية للابداع والابتكار ..آية للحسن في معرض الفكر العربي جمعية هدية الحياة الخيرية GOLA " دعــــونا نعمـــل في صمـــــــــت " فى تغيير قواعد الاشتباك ! واشنطن تجيز استخدام دواء "دوبيكسنت" لمعالجة التهاب الشعب الهوائية لدى المدخنين وفيات السبت 28-9-2024 أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في وجهة استثنائية وكالة موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني بسبب ارتفاع المخاطر الجيوسياسية 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء الخارجية تتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

الأخوة الأردنية مع الخليج: العلاقات الأردنية الكويتية نموذجية وتاريخية

الأخوة الأردنية مع الخليج العلاقات الأردنية الكويتية نموذجية وتاريخية
الأنباط - - أكد رئيس وأعضاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول الخليج العربي واليمن، أن العلاقات التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية مع شقيقتها دولة الكويت هي علاقات نموذجية وتاريخية وذات أصول متجذرة.
جاء ذلك في زيارة قامت بها اللجنة، اليوم الاثنين، برئاسة النائب محمد الفايز، إلى السفارة الكويتية في عمان، حيث كان باستقبالهم السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني، فيما جرى خلال الزيارة التباحث في سبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك، وآفاق تدعيم التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين.
وقال الفايز إن العلاقات الأردنية الكويتية، بقيت على الدوام، علاقة أخوة ومصير مشترك، وهي تسير بثبات إلى تطابق في المواقف بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وأمير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
وأضاف أنه رغم الظروف والأوضاع التي تعيشها المنطقة، إلا أن المواقف التي تميزت بها دولة الكويت بالوقوف إلى جانب الأردن لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، كان لها الأثر الكبير في نفوس شعوب الأمة العربية والإسلامية.
وعبر أعضاء اللجنة النواب عبدالله عواد، وسليمان القلاب، وميادة شريم، وريما العموش، وعبدالله أبوزيد، ومحمد الشطناوي عن المكانة الكبيرة التي يحظى بها الكويتيون في قلوب أشقائهم الأردنيين، حيث العلاقات المتينة والتنسيق والتشاور المستمر بين قيادة البلدين الهادف دومًا إلى تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين.
وأوضحوا أن الأردن والكويت لطالما كانا في خندق واحد في الدفاع عن قضايا الأمة العربية، مشيدين في الوقت نفسه بمواقف الراحل الكبير الشيخ صباح الأحمد الصباح الداعمة للأردن، والتي استمرت على ذات النهج بقيادة الشيخ نواف الأحمد الصباح لتتجلى روح التآخي العربي في كثير من المناسبات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير