أكاديميون يؤكدون أهمية تعزيز فعل القراءة لتعزيز ثقافة المعرفة البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة غارات إسرائيلية على البقاع اللبناني وسقوط شهداء وجرحى وتضرر المباني 3796طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مستثمرون يدعون لتكثيف الجهود وتهيئة البيئة الممكنة للاستثمار دعوة لوضع خطة فاعلة لتطوير قطاع السياحة منتدى يوصي بإدخال مفاهيم الطاقة المتجددة بالمناهج الدراسية العربية إلى دولة الرئيس.. الإدارة قبل الميدان معنيون بقطاع التكنولوجيا : مراكز الخدمات الحكومية رؤية ملكية لتحسين الخدمات الشبكة العربية للابداع والابتكار ..آية للحسن في معرض الفكر العربي جمعية هدية الحياة الخيرية GOLA " دعــــونا نعمـــل في صمـــــــــت " فى تغيير قواعد الاشتباك ! واشنطن تجيز استخدام دواء "دوبيكسنت" لمعالجة التهاب الشعب الهوائية لدى المدخنين وفيات السبت 28-9-2024 أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في وجهة استثنائية وكالة موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني بسبب ارتفاع المخاطر الجيوسياسية 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء الخارجية تتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

خارجية النواب تلتقي السفيرة اليونانية

خارجية النواب تلتقي السفيرة اليونانية
الأنباط - -أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية، ميرزا بولاد، أن الأردن واليونان يرتبطان بعلاقات ثنائية وثيقة على مختلف الصعد، ما يستدعي تعزيزها وبناء المزيد من الجسور في ظل الاتفاقيات المشتركة.
وأشار بولاد، خلال لقاء عقدته اللجنة بدار مجلس النواب، اليوم الاثنين، مع السفيرة اليونانية لدى عمان "الفيثيريا قالاثييناكي"، إلى أهمية بذل الجهود لتعزيز التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة والتعليم بين البلدين الصديقين.
وشدد على دور جلالة الملك عبدالله الثاني في الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والتأكيد على الدور التاريخي والديني في حماية المقدسات بالمدينة القديمة، داعيًا المجتمع الدولي إلى دعم الأردن والوقوف إلى جانبه لكي يواصل دوره التاريخي والإنساني والأخلاقي في المنطقة، والقائم على التعايش وقبول الآخر.
من جهتهم، أكد النواب مجدي اليعقوب وخلدون حينا وأيمن مدانات وفراس القضاة وشادي فريج، أن الأردن واليونان يتشاركان بعلاقات مميزة وتاريخ طويل من التعاون والانسجام، مشددين على ضرورة إيجاد حل عادل وشامل لقضايا الشرق الأوسط، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
بدورها، قالت السفيرة: إن بلادها تُقدر عاليًا دور الأردن، بقيادة جلالة الملك، في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكدة أن العلاقات الثنائية بين البلدين مميزة منذ عقود، مشيرة إلى ضرورة تعزيز الشراكة في المجالات كافة، لاسيما الاقتصادية والسياحية منها.
وحول القضية الفلسطينية، أكدت أن موقف اليونان متوافق مع موقف الاتحاد الأوروبي المبني على أساس حل الدولتين والعيش بسلام جنبًا إلى جنب.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير