أكاديميون يؤكدون أهمية تعزيز فعل القراءة لتعزيز ثقافة المعرفة البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة غارات إسرائيلية على البقاع اللبناني وسقوط شهداء وجرحى وتضرر المباني 3796طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مستثمرون يدعون لتكثيف الجهود وتهيئة البيئة الممكنة للاستثمار دعوة لوضع خطة فاعلة لتطوير قطاع السياحة منتدى يوصي بإدخال مفاهيم الطاقة المتجددة بالمناهج الدراسية العربية إلى دولة الرئيس.. الإدارة قبل الميدان معنيون بقطاع التكنولوجيا : مراكز الخدمات الحكومية رؤية ملكية لتحسين الخدمات الشبكة العربية للابداع والابتكار ..آية للحسن في معرض الفكر العربي جمعية هدية الحياة الخيرية GOLA " دعــــونا نعمـــل في صمـــــــــت " فى تغيير قواعد الاشتباك ! واشنطن تجيز استخدام دواء "دوبيكسنت" لمعالجة التهاب الشعب الهوائية لدى المدخنين وفيات السبت 28-9-2024 أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في وجهة استثنائية وكالة موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني بسبب ارتفاع المخاطر الجيوسياسية 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء الخارجية تتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

جامعة جدارا والمستشفى التخصصي في عمان يوقعان اتفاقية تعاون مشتركة

جامعة جدارا والمستشفى التخصصي في عمان يوقعان اتفاقية تعاون مشتركة
الأنباط -

 
وقعت اليوم في المستشفى التخصصي في عمان اتفاقية تعاون مشتركة بين جامعة جدارا والمستشفى التخصصي في عمان وقعها من طرف الجامعة معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، وعن المستشفى التخصصي مدير عام ورئيس هيئة مديري المستشفى عطوفة الدكتور فوزي الحموري.
ولفت عبيدات إلى أن هذه الاتفاقية جاءت رغبةً من الطرفين في تنمية توطيد أواصر التعاون والتنسيق بينهما فيما يختص بتدريب طلبة كلية الصيدلة وأقسامها المختلفة سريرياً في الأقسام وكذلك الصيدلية والمختبرات وتبادل الخبرات والمعلومات والتدريب الميداني والتعاون والتنسيق على مستوى الأنشطة الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع ذات الاهتمام المشترك. 
وصرح عبيدات أن مجالات التعاون تشمل البرامج التعليمية والتدريبية بحيث يقوم الطرفان بالاتفاق على آلية التدريب ومسؤولية الجامعة على الطلبة اتجاه المستشفى وتنظيم الأمور المالية الخاصة بكل تدريب مزمع عقده في الأقسام الطبية أو الصيدليات أو مختبرات المستشفى عند رغبة الطرفين بالبدء بتنفيذ برامج التدريب.
وأكد رئيس جامعة جدارا بأن اختيار الجامعة للمستشفى التخصصي لغايات تدريب أقسام كلية الصيدلة المختلفة يأتي لما يتمتع به المستشفى من سمعة طبية ونظراً لاعتماده كمركز تدريب سريري وطبي من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
من جانبه أوضح الدكتور الحموري انه سيتم تدريب طلبة أقسام الصيدلة والعلوم الطبية المخبرية من كلية الصيدلة بجامعة جدارا في المستشفى التخصصي بحيث يكون هناك مشرفًا على التدريب من قبل المستشفى بالإضافة للمدرس الذي يتابع التدريب من جامعة جدارا. 
واتفق الطرفان على التنسيق فيما بينهما بالعمل على تصميم برامج تعليمية وتدريبية لطلاب كلية الصيدلة في أقسام الصيدلة، والعلوم الطبية المخبرية  بهدف تحسين الخطة الدراسية المتبعة في الكلية وذلك لتأهيل الطلبة وتنمية قدراتهم  تلبية لاحتياجات سوق العمل،  والاستعانة بالخبرات المتوفرة في كلا الطرفين وذلك لإجراء الابحاث العلمية  للعمل على اثراء البحث العلمي لكلا الجانبين.
وأكد الحموري تطلعه ليكون المستشفى التخصصي مركزاً محلياً وإقليمياً للتدريب الطبي والسريري والصيدلاني وفق خطة نهوض وتطوير متكاملة لذلك.
واشتملت الاتفاقية على التعاون المشترك في مجالات الصيدلة ودكتور الصيدلة والعلوم الطبية المخبرية، وتزويد الجامعة من العينات البيولوجية التي تحتاجها، وتبادل الاستشارات والمعلومات والاحصاءات ونتائج ﺍﻷﺒﺤﺎﺙ، ومشاركة المختصين من كل الجانبين في الأنشطة التي ينظمها كل طرف من الأطراف مثل المؤتمرات والمعارض والندوات وورش العمل في المجالات الطبية والمساهمة في إعداد هذه الفعاليات والحضور وتقديم أوراق العمل.
وفي نهاية توقيع الاتفاقية التي حضرها من جانب الجامعة عميد كلية الصيدلة الدكتور رمضان شديفات، ومديرة العلاقات العامة والإعلام نسرين أبو عاشور، ومن جانب المستشفى التخصصي الدكتور هاني الكردي المدير الطبي للمستشفى والدكتورة شذى البصول رئيس قسم الصيدلة تم تبادل الدروع التذكارية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير