أكاديميون يؤكدون أهمية تعزيز فعل القراءة لتعزيز ثقافة المعرفة البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة غارات إسرائيلية على البقاع اللبناني وسقوط شهداء وجرحى وتضرر المباني 3796طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مستثمرون يدعون لتكثيف الجهود وتهيئة البيئة الممكنة للاستثمار دعوة لوضع خطة فاعلة لتطوير قطاع السياحة منتدى يوصي بإدخال مفاهيم الطاقة المتجددة بالمناهج الدراسية العربية إلى دولة الرئيس.. الإدارة قبل الميدان معنيون بقطاع التكنولوجيا : مراكز الخدمات الحكومية رؤية ملكية لتحسين الخدمات الشبكة العربية للابداع والابتكار ..آية للحسن في معرض الفكر العربي جمعية هدية الحياة الخيرية GOLA " دعــــونا نعمـــل في صمـــــــــت " فى تغيير قواعد الاشتباك ! واشنطن تجيز استخدام دواء "دوبيكسنت" لمعالجة التهاب الشعب الهوائية لدى المدخنين وفيات السبت 28-9-2024 أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في وجهة استثنائية وكالة موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني بسبب ارتفاع المخاطر الجيوسياسية 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء الخارجية تتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

أمام وزارة الصناعة والتجارة وكافة المعنيين

أمام وزارة الصناعة والتجارة وكافة المعنيين
الأنباط - جواد الخضري
كثيرا ما نسمع عن مبادرات شبابية أو جمعيات تعاونية أو خيرية تطلق مشاريع ظاهرها التنمية ودعم الشباب والأسر المحتاجة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي بإرسال روابط كرسائل أو عالواتس تكون عشوائية ، وعلى أن هذه الجهات مرخصة بشكل قانوني .
اليوم السبت قامت إحدى المبادرات الشبابية " تحتفظ صحيفة الأنباط بإسمها وإسم مشروعها " بزيارة لمدينة معان تحمل مشروع تنموي حقيقي يعمل على تدريب الأفراد من عمر 18-50 عام يدعم المشاريع والأفراد والمؤسسات والجمعيات وتأهيل الأفراد لسوق العمل ، وخلق فرص جديدة للشباب ودعم المشاريع الجديدة ، إضافة الى ما هو أبعد من استهداف الجميع وذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص المتعثرين والمتعطلين عن العمل وأكثر من ذلك مقابل إعطاء دورات لمدة 3 شهور مقابل رسم مقداره 9 دنانير وضمن شروط محددة . 
" الأنباط " بحثت عن هذه المبادرة أو المشروع من خلال مواقع التواصل الإجتماعي فوجدنا العجب العجاب من مواطنين بمحافظات أخرى قاموا بدفع الرسوم ولم يجدوا أي تواصل ، حتى أن القائمين على المشروع والذي قد يكون فيه شبهات يعملون على فلترة الردود التي لا تخدمهم وقامت " الانباط " ايضا بالتواصل مع أحد المسؤولين بوزارة الصناعة والتجارة وشرح ما حصل ، فأكد بدوره على تقديم شكوى . بدورنا نضع الأمر أمام كافة الجهات المعنية للتحقق والتحقيق حول هذا العمل ، قبل أن يحدث بما يشابه من عمل البورصات الوهمية على سبيل المثال . الحالة الإقتصادية التي يعيشها المواطن تدفع به نحو حلم الحصول على منحة أو قرض وبالنهاية يذهب حلمه أدراج الرياح . وعلى سبيل المثال لو استطاعوا هؤلاء للوصول الى 3 مليون شخص ، فإنهم سيجمعون مبلغ 27 مليون دينار .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير