العقبة

العقبة الخاصة تبحث التعاون السياحي والاقتصادي مع موانئ أبو ظبي

{clean_title}
الأنباط -
 بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، بحضور وزراء النقل وجيه عزايزة والسياحة نايف الفايز والدولة نواف التل، مع وفد إماراتي، اليوم الأربعاء، التعاون في مجال الاستثمار السياحي والاقتصادي.
وأكد بخيت أن الأردن والإمارات، تربطهما علاقات متميزة في جميع المجالات، مشيرا إلى أن هذا اللقاء، ثمرة مباحثات مستمرة، وتوجيهات من قيادة البلدين الشقيقين، لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي، واستغلال الفرص والحوافز الاستثمارية والتسهيلات الجمركية والضريبية، التي تتميز بها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وعرض بخيت أمام الوفد الضيف، أهم الفرص الاستثمارية والحوافز، التي تقدمها المنطقة الخاصة، للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن العقبة الاقتصادية، هي رؤية ملكية سامية، لتكون مركزا اقتصاديا ولوجستيا على المستوى الإقليمي والعالمي.
وقال إن العقبة شهدت استثمارات اقتصادية وسياحية كبرى، مثل "واحة ايلة" و"سرايا العقبة"، ومنتجع "تالا بيه"، ومنظومة موانئ متطورة، ومطار الملك حسين الدولي، ومدينة العقبة الصناعية الدولية، وميناء الحاويات.
وأضاف بخيت أن منطقة العقبة الخاصة، تتميز ببنية تحتية متقدمة في قطاعات التعليم والصحة والسياحة، لافتا إلى أن العقبة تقع على رأس المثلث الذهبي السياحي (البتراء العقبة وادي رم)، لتميز منتجها السياحي وموقعها الاستراتيجي بين 3 دول، وهي المنفذ البحري الوحيد للمملكة إلى دول العالم.
وأكد رئيس الوفد الاماراتي الضيف، الرئيس التنفيذي لموانئ أبو ظبي محمد جمعة الشامسي، اهتمام الحكومة الاماراتية بالاستثمار في الأردن بشكل عام، والعقبة على وجه الخصوص، لما تتمتع به المملكة من بيئة استثمارية محفزة، ذات ميزات جاذبة للاستثمار في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية والسياحية واللوجستية.
يذكر أن الوفد سيقوم بجولة ميدانية تشمل المشاريع السياحية الكبرى ومطار الملك حسين الدولي وموانئ العقبة والمدن الصناعية واللوجستية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )