الاردن رئيسا للجنة الوزارية العربية المعنية بوقف الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة

الاردن رئيسا للجنة الوزارية العربية المعنية بوقف الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة
الأنباط - أختارت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة الاردن لرئاستها، في حين تداول أعضاء اللجنة أفضل السبل والآليات للتحرك تنفيذاً للتكليف الصادر اليها من المجلس.
واستقر الرأي على القيام بمجموعة من الخطوات والإجراءات والاتصالات مع مراكز التأثير والقرار في المجتمع الدولي بهدف وقف الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية واللاقانونية التي تستهدف تغيير الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس المحتلة، ووكذلك إحباط محاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وتقويض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.
وتم تكليف الأمانة العامة للجامعة ومختلف مجالس السفراء العرب في العواصم الدولية المعنية باتخاذ عدد من الإجراءات، تنفيذاً للتفويض الممنوح للجنة، كما طلب من الأمين العام متابعة تنفيذ البيان ورفع تقرير بما تم الى الدورة العادية القادمة.
يذكر أن اللجنة الوزارية مكونة من الأردن، السعودية، فلسطين، قطر، مصر، المغرب، وتونس بصفتها رئيسة القمة العربية والعضو العربي في مجلس الامن، والأمين العام للجامعة العربية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )