اقتصاد

ندوة افتراضية حول الأمن السيبراني

{clean_title}
الأنباط - عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية، ندوة افتراضية اليوم الثلاثاء بعنوان: "الأمن السيبراني: مخاطر متزايدة قد تؤثر على مرونة القطاع المالي" بالتعاون مع "دارك تريس".
وقال المجلس في بيان صحفي، إن نتائج تقرير الاستبيان العالمي للمصرفيين الإسلاميين للمجلس العام، اظهرت مخاوف البنوك بشأن مخاطر الأمن السيبراني الناتج عن تطور الخدمات الرقمية في الصناعة المالية الإسلامية، موضحا أن هناك تسارعا ملحوظا في تبني التكنولوجيا المالية من قبل البنوك والمؤسسات المالية خلال انتشار جائحة كورونا، حيث اعتمدت معظم البنوك التقنيات المالية لتلبية الطلبات المتزايدة على المنتجات والخدمات عبر المنصات الالكترونية. وبين المجلس أنه سعى وبالتعاون مع "دارك تريس" الى تنظيم ندوة افتراضية جمعت أبرز خبراء القطاع المالي والرقمنة من مختلف البلدان لعرض ابرز التحديات في الأمن السيبراني والممارسات السليمة لحماية المعلومات والتصدي للهجمات الالكترونية.
وقال، إنه تم خلال الندوة مناقشة العوامل الرئيسة التي تشكل تحديات خطيرة للأمن السيبراني في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية.
من جهته شدد الأمين العام للمجلس الدكتور عبدالإله بلعتيق، على أهمية تبني التكنولوجيا في مختلف جوانب العمل في المؤسسات المالية لمواكبة التغيرات المتسارعة في السوق، وهو الأمر الذي قد يؤدي لزيادة مخاطر الأمن السيبراني.
وأكد "التزام المجلس بتعزيز الوعي بشأن القضايا المهمة في الصناعة من خلال تنظيم الفعاليات والمنصات الحوارية، وإصدار المنشورات ذات الصلة، وتأسيس مجموعة عمل الابتكار والتكنولوجيا".
ويُعتبر المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية منظمة دولية تأسست عام 2001 ومقرها الرئيس في مملكة البحرين، ويتبع لمنظمة التعاون الإسلامي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )