العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة الصليب الأحمر يُطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني بالشراكة مع الأردن ندوة في "شومان" بعنوان " الخطاب الثقافي والجمالي في القصة القصيرة الأردنية (2001-2024)" من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله؟ مصدر لـ "الأنباط" : توقعات انخفاض البنزين 3% والديزل 5% لشهر تشرين الأول حزب الله يؤكد استشهاد نصر الله أمين عام سلطة وادي الاردن يتفقد احوال مزارعي الاغوار الجنوبيه وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال 48 ساعة 54 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية مدير متحف الأردن يستقبل مديرة مجلس الابحاث البريطانية لبلاد الشام عيد ميلاد سعيد داليا الزيود الوحدات يبدأ تحضيراته في الإمارات لملاقاة الشارقة بدوري أبطال اسيا فوز طالب مدارس الجامعة محمد حباب بالمركز الثالث عالميا بمسابقة هيبو للغة الإنجليزية اربد : 1234 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مباراة حاسمة تجمع منتخب الشباب مع نظيره القطري بالتصفيات الآسيوية غدا

اختتام ورشة عمل لفرق الاستجابة السريعة الإقليمية

اختتام ورشة عمل لفرق الاستجابة السريعة الإقليمية
الأنباط -
اختتمت فرق الاستجابة السريعة الإقليمية من عدة دول، اليوم السبت، ورشة نظمتها مبادرة الصحة الدولية للتنمية "أمفنت"، بالتعاون مع مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأميركية.
وهدفت الورشة إلى تزويد المشاركين بمعارف وأدوات لإنشاء فرق الاستجابة السريعة وتقييم ادائها. وشارك في الورشة مدراء فرق الاستجابة السريعة من دول مصر والعراق والسودان وباكستان وأفغانستان، إضافة الى الاردن.
وقال المدير التنفيذي لـ"أمفنت" الدكتور مهند النسور: إن أهمية الورشة تأتي في وقت حساس يكافح العالم جائحة فيروس كورونا إذ أنها وفرت فهماً أفضل لإدارة الوباء باستخدام الموارد والأدوات المناسبة.
وبين أن المشاركين في الورشة تدربوا على كتابة إجراءات التشغيل الموحدة ليتم إدراجها في خطة الطوارئ الخاصة ببلدانهم في حالة تفشي الأمراض وحالات الطوارئ الصحية.
من جهته، دعا قائد فريق قدرة القوى العاملة في "أمفنت" الدكتور هيثم بشير الى تطوير إجراءات التشغيل الموحدة لإدارة فرق الاستجابة السريعة الوطنية في بلدانهم، متوقعا أن تساعد الورشة على زيادة التنسيق بين فرق الرد السريع، وبرامج التدريب على علم الأوبئة الميدانية، ومركز عمليات الطوارئ.
يشار أن الصحة الدولية للتنمية (امفنت) هي مبادرة إقليمية أطلقت لتعزيز عمل الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية من خلال بناء آليات تنسيق مع وزارات الصحة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأخرى لتحسين نتائج صحة السكان.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير