المجلس العشائري الشركسي يحتفل بمناسبة عيد الجلوس الملكي

المجلس العشائري الشركسي يحتفل بمناسبة عيد الجلوس الملكي
الأنباط -
 نظمت المؤسسات الشركسية الأردنية اليوم الخميس احتفالية تحت شعار "من المؤسس الى المعزز على العهد باقون" احتفاء بالاعياد الوطنية التي تتزامن مع مئوية الدولة الاردنية وعيد الجلوس الملكي الثاني والعشرين ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى في ساحة الجمعية الخيرية الشركسية الأم .
وقال رئيس المجلس العشائري الشركسي الأردني اللواء المتقاعد العين خير الدين هاكوز ، أن عشائر الشراكسة قطعت على نفسها عهد الوفاء للوطن والمليك، فأضحى الوطن بعزم الهاشميين وهمَّة المخلصين من أبناء الوطن عنوان الأمن والأمان ووجهة للجميع وصمام الأمان. وأضاف هاكوز خلال الاحتفال الذي اقامه المجلس العشائري الشركسي الأردني بمناسبة عيد الجلوس الملكي، أن الشراكسة يقفون خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة والبقاء على العهد الذي قطعه الشراكسة ومختلف العشائر الأردنية لجلالة الملك المؤسس منذ تأسيس الدولة الأردنية الهاشمية، بان يظلوا جنودا أوفياء لهذا الوطن العزيز والعرش الهاشمي للحفاظ على الوطن، مشيرا الى ان الهاشميين أرسوا قواعد الأمن والاستقرار وأسهموا في بناء الدولة بكل مفاصله وقطاعاته. وقال النائب عن المقعد الشركسي خلدون حينا، ان احتفال المؤسسات الشركسية تأتي استذكارا لمنجزات الأردنيين وأبطال الأمة والتضحيات التي قدَّمها الجيش العربي المصطفوي بقيادة الهاشميين. واضاف حينا، أن ولاء عشائر الشراكسة للعرش الهاشمي موصول ومطلق، مشيرا الى ان القيادة الهاشمية تمتلك الشرعية الدينية والتاريخية وشرعية الانجاز وشرعية الاصلاح، وتابع بقوله ان جلالته كان اول المبادرين الى رفع راية الاصلاح بمساريه السياسي والاقتصادي .
وبين حينا إن الاحتفال بذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش يحمل معان كثيرة اهمها شرعية القيادة الهاشمية، التي حققت التقدم في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية رغم التحديات التي تشهدها المنطقة والصراعات الدولية والإقليمية بحكمة وحنكة القيادة الهاشمية وبسواعد الأردنيين مؤكدا ان الشراكسة سيبقون على العهد جنودا أوفياء مخلصين لجلالة الملك وللوطن الغالي من جهته قال، مدير مركز شركيسيا للدراسات والأبحاث العميد المتقاعد زهدي جانبك ان، الشريف الهاشمي، واسط البيت الاردني وهو القائد الأعلى لكتائب الحق التي صانت الأرض والعرض وحمت الديار والمقدسات، وتقدمت في شتى الميادين والمجالات وهي تقدم الشهيد تلو الشهيد في ميادين وهي تحمي مكتسبات الثورة العربية الكبرى في ذكرى انطلاقتها الخامسة بعد المائة.
واضاف، ان عشائر شراكسة في الأردن تنتهز فرصة المناسبات الوطنية الثلاث، لترفع الى صاحب المقام السامي كل آيات الولاء والانتماء، مع اجمل التهاني، وخالص الود.
وشارك في الاحتفال المؤسسات الشركسية المجلس العشائري والجمعية الشركسية وفروعها ونادي الجيل الجديد والنادي الاهلي والاكاديمية الدولية للثقافة الشركسية وفريق الدفع الرباعي الشركسي وقناة نارت الشركسية ومركز شركيسيا للدراسات والأبحاث وديوان شراكسة عمان.
--(بترا )
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )