بدء فعاليات مؤتمر السلامة العربي الخامس بالعقبة الصفدي يواصل لقاءاته ضمن أعمال الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بيان صادر عن حزب العمال.. المقاومة في مرحلة خطيرة وخذلانها سيدفع ثمنه الجميع حول استشهاد حسن نصرالله الحموري: جهود الملك تعزز الاقتصاد الوطني وتجذب الاستثمارات رغم التحديات وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين 6 فرق تتأهل إلى المرحلة النهائية من دوري الناشئين التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة الصليب الأحمر يُطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني بالشراكة مع الأردن ندوة في "شومان" بعنوان " الخطاب الثقافي والجمالي في القصة القصيرة الأردنية (2001-2024)" من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله؟ مصدر لـ "الأنباط" : توقعات انخفاض البنزين 3% والديزل 5% لشهر تشرين الأول حزب الله يؤكد استشهاد نصر الله أمين عام سلطة وادي الاردن يتفقد احوال مزارعي الاغوار الجنوبيه وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء

الطفيلة: ندوة حوارية حول ثقافة الطفل

الطفيلة ندوة حوارية حول ثقافة الطفل
الأنباط -
 نظمت لجنة الدعم المجتمعي للاجئين السوريين في الطفيلة بالتعاون مع مديرية ثقافة الطفيلة، ندوة تثقيفية حول أهمية القراءة والمطالعة، ودور المديرية في نشر الوعي الثقافي وتأصيله واستدامة المعرفة واستثمارها في بناء اجيال واعية وقادرة على النهوض بالوطن.
وجاءت الندوة ضمن خطة اللجنة لتنفيذ برامج تثقيفية لفئة الشباب حيال القضايا المجتمعية ومن خلال مشروع الدعم المجتمعي للاجئين السوريين في الطفيلة الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
واستعرض مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير أهمية الاحتفاء بالقراءة، ودور الكتاب كوعاء للمعرفة، واستثمار القراءة في بناء أجيال مثقفة تجعل من القراءة سلوكاً يومياً معتاداً وأداة تواصل مع المجتمعات الأخرى.
ولفت إلى دور وزارة الثقافة في تحفيز التغيير السلوكي لإيجاد البيئة المناسبة للقراءة وزيادة جرعة المعرفة في المجتمع، من خلال تنظيم مهرجانات على مدار العام تحت شعار: "القراءة للجميع". واعتبر أنّ أزمة كورونا ساهمت في دعم القراءة ودعم تفاعل الأبناء والآباء في القراءة، وأهمية ذلك في تفعيل منظومة التعليم عن بعد في ظل الجائحة.
وأشار إلى أن مهرجانات القراءة للجميع تهدف الى تشجيع القراءة، وتأسيس مكتبة في كل بيت، ودعم الكتاب من خلال إصدار كتب المعارف الانسانية التي تثري العقل، في طبعات أنيقة بمواصفات فنية عالية، وضمان وصولها للمواطن بأسعار رمزية تتراوح بين 25- 35 قرشا، للمساهمة في رفع مستوى الوعي الثقافي لجميع أفراد الأسرة الأردنية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير