بدء فعاليات مؤتمر السلامة العربي الخامس بالعقبة الصفدي يواصل لقاءاته ضمن أعمال الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بيان صادر عن حزب العمال.. المقاومة في مرحلة خطيرة وخذلانها سيدفع ثمنه الجميع حول استشهاد حسن نصرالله الحموري: جهود الملك تعزز الاقتصاد الوطني وتجذب الاستثمارات رغم التحديات وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين 6 فرق تتأهل إلى المرحلة النهائية من دوري الناشئين التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة الصليب الأحمر يُطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني بالشراكة مع الأردن ندوة في "شومان" بعنوان " الخطاب الثقافي والجمالي في القصة القصيرة الأردنية (2001-2024)" من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله؟ مصدر لـ "الأنباط" : توقعات انخفاض البنزين 3% والديزل 5% لشهر تشرين الأول حزب الله يؤكد استشهاد نصر الله أمين عام سلطة وادي الاردن يتفقد احوال مزارعي الاغوار الجنوبيه وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء

الروابدة يدعو إلى ترسيخ الهوية الوطنية وقيم المواطنة

الروابدة يدعو إلى ترسيخ الهوية الوطنية وقيم المواطنة
الأنباط -
دعا رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، إلى ترسيخ الهوية الوطنية والاعتزاز بها والفخر بالوطن الأردني وتعزيز قيم المواطنة.
وأكد الروابدة، خلال ندوة نظمتها الجامعة الهاشمية، اليوم الاثنين، بعنوان "استقلال الدولة الأردنيّة في مئويتها الأولى"، أنه يحق للأردنيين الفخر والاعتزاز بالوطن الأردني الأبهى بقيادته الهاشمية.
وبين أن بناء الأردن كان قصة نجاح وقصة أمل من الانجازات الباهرة، رغم قلة الثروات الطبيعية"، ويتعين على الشباب الافتخار والاعتزاز بهذا الوطن والآباء والأجداد الذين بنوه وحموه وحافظوا عليه، مؤكدا أن الكبرياء لا يليق إلا بالأوطان.
وشدد الروابدة أن الأردن يمتلك عوامل قوة كثيرة وكبيرة وممتدة، مؤكدا اخلاص القيادة الهاشمية والشعب الأردني لرسالة الثورة العربية الكبرى والإنجازات الوطنية التي تحققت خلال المسيرة الهاشمية.
وعرض الروابدة لمراحل تأسيس الدولة الأردنية التي شيدت على أسس وقيم العروبة، والإخلاص للأمة، والدفاع عن قضاياها وفي مقدمتها قضية العرب المركزية القضية الفلسطينية، ومساندة ودعم الأهل في فلسطين، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.
وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور ياسين الحسبان، من جانبه، إن الجامعة الهاشمية تنظم ندوات ومؤتمرات وطنية تستضيف فيها نخبة من رجال الدولة لعرض خبراتهم وتجاربهم الوطنية الواسعة.
وأضاف أن تاريخنا الأردني تاريخ ناصع مشرف نعتز ونفتخر به، وما حققناه من إنجازات كبرى نباهي بها الأمم في مختلف القطاعات والمجالات.
ودعا رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون، بدوره، إلى تكثيف الجهود الوطنية لبناء معرفة وطنية سليمة تؤكد عمق الوطن حضارة وثقافة وبناء.
وحضر الندوة، التي أدارها عميد شؤون الطلبة الدكتور صادق شديفات، نواب رئيس الجامعة الهاشمية وأعضاء هيئة التدريس وشخصيات رسمية وشعبية من محافظة الزرقاء. 
(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير