بدء فعاليات مؤتمر السلامة العربي الخامس بالعقبة الصفدي يواصل لقاءاته ضمن أعمال الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بيان صادر عن حزب العمال.. المقاومة في مرحلة خطيرة وخذلانها سيدفع ثمنه الجميع حول استشهاد حسن نصرالله الحموري: جهود الملك تعزز الاقتصاد الوطني وتجذب الاستثمارات رغم التحديات وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين 6 فرق تتأهل إلى المرحلة النهائية من دوري الناشئين التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة الصليب الأحمر يُطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني بالشراكة مع الأردن ندوة في "شومان" بعنوان " الخطاب الثقافي والجمالي في القصة القصيرة الأردنية (2001-2024)" من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله؟ مصدر لـ "الأنباط" : توقعات انخفاض البنزين 3% والديزل 5% لشهر تشرين الأول حزب الله يؤكد استشهاد نصر الله أمين عام سلطة وادي الاردن يتفقد احوال مزارعي الاغوار الجنوبيه وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء

التربية: المصابون بكورونا لن يقدموا التوجيهي

التربية المصابون بكورونا لن يقدموا التوجيهي
الأنباط -

العجارمة: الطالب المصاب بكورونا لن يتقدم لإمتحان التوجيهي وتأجيله للدورات القادمة

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة أنه لن يحرم أي طالب توجيهي لم يتقدم للامتحان "التجريبي" من التقدم لامتحانات الثانوية العامة المقررة في الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

وقال الدكتور العجارمة عبر اذاعة الامن العام إن وزارة التربية والتعليم وبالتعاون والتشارك مع وزارة الصحة وضعت بروتوكولا صحيا خاصا بطلبة الثانوية العامة والذي يتضمن اجراء فحص حرارة لجميع الطلبة قبل دخولهم لقاعات الامتحانات وذلك للتأكد من سلامتهم بالإضافة الى توفير كافة مستلزمات الامتحان من كمامات ومواد تعقيم وأقلام وغيرها من المواد التي يحتاجها الطالب.

وأشار إلى أن الطالب الذي يعاني من ارتفاع بدرجات الحرارة سيتقدم للامتحان بقاعة منفصلة غير أن الطالب المصاب بفيروس كورونا لن يكمل امتحاناته وسيتم تأجيلها إلى دورة أخرى.

ولفت إلى أن فقرات الامتحان ستتوزع على النحو التالي 40% مستويات عادية، و40% مستويات متوسطة، و20% مهارات تفكير عليا تعتمد على الطالب ذاته؛ وذلك لمراعاة الفروق الفردية.

وأضاف أن الوزارة أنهت كافة الاستعدادات المتعلقة بامتحان الثانوية العامة التوجيهي من تجهيز كافة قاعات الامتحان وتوفير المستلزمات الخاصة بالطالب وأصدرت التعليمات المتعلقة بقضايا الغش وغيرها وتم تعميمها على المديريات.

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية للحفاظ على الامتحان وسير العملية الامتحانية حيث سيكون هناك تواجدا امنيا عند مراكز الامتحان ولن يتم السماح لأي كان بخرق الامتحان والتشويش على ابنائنا الطلبة.

وبين الدكتور العجارمة أن نحو 207 آلاف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة فيما سيشارك بعملية سير الامتحانات حوالي 52 ألف عامٍل من وزارة التربية والتعليم.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير