بدء فعاليات مؤتمر السلامة العربي الخامس بالعقبة الصفدي يواصل لقاءاته ضمن أعمال الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بيان صادر عن حزب العمال.. المقاومة في مرحلة خطيرة وخذلانها سيدفع ثمنه الجميع حول استشهاد حسن نصرالله الحموري: جهود الملك تعزز الاقتصاد الوطني وتجذب الاستثمارات رغم التحديات وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين 6 فرق تتأهل إلى المرحلة النهائية من دوري الناشئين التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة الصليب الأحمر يُطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني بالشراكة مع الأردن ندوة في "شومان" بعنوان " الخطاب الثقافي والجمالي في القصة القصيرة الأردنية (2001-2024)" من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله؟ مصدر لـ "الأنباط" : توقعات انخفاض البنزين 3% والديزل 5% لشهر تشرين الأول حزب الله يؤكد استشهاد نصر الله أمين عام سلطة وادي الاردن يتفقد احوال مزارعي الاغوار الجنوبيه وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء

مشروع بيئي أردني يحوز منحة إكسبو لايف للابتكار

مشروع بيئي أردني يحوز منحة إكسبو لايف للابتكار
الأنباط -
- حاز مشروع "بألف سين" الأردني، على منحة إكسبو لايف للابتكار المرتبط بحماية البيئة، بالتزامن مع يوم البيئة العالمي الذي يصادف الخامس من حزيران في كل عام.
ويعالج المشروع مشكلة عدم كفاية البنية التحتية الخاصة بالصرف الصحي من خلال مبادرة أكياس للحد من الوفيات والاعتلال الناجم عن الأمراض في المناطق التي يفتقر فيها الأشخاص إلى المرافق الصحية المناسبة.
وبحسب اكسبو فإن المشروع قدم حلاً لهذه المشكلة من خلال ابتكاره أكياسا قابلة للتحلل أحادي الاستخدام. وترتبط نحو ثلث مشروعات إكسبو لايف، بمواضيع متعلقة بالاستدامة والبيئة.
وحصلت ثلاثة مشروعات عربية أخرى على منحة إكسبو لايف، وهي مشروع كومبوست بلدي اللبناني، و "بابليك بلانيت بارتنرشيبس" البحريني، وزليج إنفنت المغربي.
كما حصلت اربعة مشروعات أجنبية على المنحة، وهي مشروع بلاستيك فري السويدي، و" أولمايتي سيرفسيز بلس" من جمهورية بنين، ومشروع "بوساديليس" الروسي، ومشروع "كربون شوب" الصيني.
ويخصص إكسبو لايف 100 مليون دولار لتسريع الحلول الإبداعية التي تحسن جودة الحياة، ودعم هذه الحلول والترويج لها عبر برنامجي منح الابتكار المؤثر والابتكار للجامعات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير