الجزيرة يواصل التعثر ويتعادل مع معان ريال سوسيداد يُسقط فالنسيا بثلاثية نظيفة رحيل حزين عن ذكريات جميلة في الأنباط عندما تغيب الحكمة وأصحابها ترى العجب... الصَّفدي: نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان القضية الفلسطينية في وجدان الملك بكل المحافل الدولية حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي يعيدان تعريف التخطيط الحضري الحسين يتفوق تكتيكياً وينتزع نقاط المواجهة من السلط سلطة العقبة تشارك في النسخة الثانية من منتدى الموارد البحرية - الاقتصاد الأزرق " بدء فعاليات مؤتمر السلامة العربي الخامس بالعقبة الصفدي يواصل لقاءاته ضمن أعمال الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بيان صادر عن حزب العمال.. المقاومة في مرحلة خطيرة وخذلانها سيدفع ثمنه الجميع حول استشهاد حسن نصرالله الحموري: جهود الملك تعزز الاقتصاد الوطني وتجذب الاستثمارات رغم التحديات وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين 6 فرق تتأهل إلى المرحلة النهائية من دوري الناشئين التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة الصليب الأحمر يُطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني بالشراكة مع الأردن ندوة في "شومان" بعنوان " الخطاب الثقافي والجمالي في القصة القصيرة الأردنية (2001-2024)"

اجتماع في نقابة المقاولين لمناقشة إعادة الإعمار بقطاع غزة

اجتماع في نقابة المقاولين لمناقشة إعادة الإعمار بقطاع غزة
الأنباط -
اجتمعت اللجنة العليا للإعمار في فلسطين، التي تضم نقابة المهندسين الأردنيين ونقابة المقاولين الأردنيين وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان، عبر تقنية الاتصال عن بعد مع ممثلي نقابتي المهندسين والمقاولين ووزارة الاشغال في قطاع غزة.
وبحسب بيان صحفي اليوم الاثنين، قال نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب، إن النقابات ولجنة الإعمار تمثل الموقف الوطني الرسمي والشعبي الأردني تجاه العدوان على قطاع غزة وتجاه الحق العربي في فلسطين.
وأضاف أنه إلى جانب الدعم المادي، فإن النقابات ستقدم إنتاج عمل فني درامي حول العدوان الصهيوني الاخير على القطاع.
وأشار اليعقوب أن حملة التبرعات التي اطلقتها النقابة ولجنة إعمار غزة بعنوان "غزة معا ننصرها" مستمرة، واعلن عن مجموعة جديدة من التبرعات نقدية وعينية لصالح إعادة الأعمار في القطاع.
وبين أن تقرير وزارة الاشغال في القطاع قدر عدد الابراج التي هدمت بنحو 5 ابراج سكنية، وعدد الشقق التي هدمت 381 شقة، وعدد الاسر التي باتت دون مأوى 2200 اسرة (اكثر من 13 الف شخص)، وبلغ حجم الركام الذي خلفه العدوان على المنازل 300 الف طن.
واوضح اليعقوب أن اتحاد المقاولين في مصر واتحاد المقاولين العرب ابدوا استعدادهم لتقديم كافة اشكال الدعم لإعادة الاعمار، مقدما الشكر للهيئة الخيرية الهاشمية على استعدادها للإيصال المساعدات الى قطاع غزة، وخاصة المتعلقة بآليات إعادة الاعمار.
من جانبه، قال نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد إنه تم تشكيل لجنة فنية تضم مختلف التخصصات لتقييم الاضرار التي لحقت في قطاع غزة، وتقديم جميع اشكال المساندة للشعب الفلسطيني الي حين زوال الاحتلال.
واضاف ان النقابة ستعمل على أرض الواقع في قطاع غزة لتقديم كل ما يلزم لدعم صمود الاهل في قطاع غزة، وانها بانتظار اخذ الموافقات اللازمة لإرسال وفد اللجنة الفنية الى القطاع لتصنيف الأبنية المتضررة.
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية لإعمار غزة المهندس ناصر الهنيدي، إنه مر على تأسيس الهيئة 12 عاما ولديها شراكات استراتيجية محلية وعربية ودولية، مشيدا بموقف الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وان كل ما تقدمه الهيئة هو للتخفيف من معاناتهم ودعم صمودهم.
من جهته اعتبر نائب رئيس جمعية مستثمري الاسكان نضال الداود،ان ما قدمته غزة لا يقدر بثمن أو بموقف، وان الدعم الذي سيقدم لها لا يساوي شيئا امام الامل الذي قدمته.
وقال عضو الهيئة العربية لإعمار غزة المهندس عباد سبيتان، إن وزارة الاشغال في قطاع غزة قدمت تقريرا حول الاضرار التي لحقت في القطاع، ووفرت الهيئة العربية لإعمار غزة 500 الف دولار لعمليات التدعيم العاجلة، وبدأت بتدعيم برج الاندلس.
وأشار إلى انه سيكون هناك دراسة تفصيلية من وزارة الاشغال في القطاع حول الاضرار التي لحقت بالقطاع، وان الهيئة العربية لا تنتظر موافقات الاحتلال للبدء بإعادة الاعمار.
واستعرض رئيس لجنة فلسطين في النقابة المهندس سالم الصويص الاضرار التي لحقت بقطاع غزة.
واشاد المتحدثون من قطاع غزة بموقف الاردن قيادة وحكومة وشعبا ومؤسسات ونقابات تجاه العدوان الاخير على قطاع غزة، والتبرعات التي قدموها لدعم صمود القطاع في مواجهة الاحتلال.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير