اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الإصابة تبعد عودة فاخوري عن صفوف النشامى أمام فنزويلا الثلاثاء الحسين في ميد 9 المقعد الأوسط رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الدباس الأمن العام يحذر من اتصالات تنتحل صفة الأجهزة الأمنية لسرقة بيانات وأموال مندوبا عن الملك.. ولي العهد يشارك في قمة دول جنوب أوروبا "ميد 9" مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الاهلية وسلطة المياه مجلس أمناء عمان الأهلية وهيئة المديرين يهنؤون بتصدّر الجامعة محلياً وتحقيقها للمرتبة (376-400) عالمياً بتصنيف التايمز على خطى القائد : المعلمون قناديل تضيء دروب الإنسانية تحت مطرقة المزايد: كيف يحمي القانون الحقوق عند البيع الجبري للأموال المنقولة والعقارات؟ نهضة الوطن تبدأ حين تصبح ثقافة شعب ‏الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ المعلمين بيوم المعلم وفد تجاري أميركي يزور الأردن لبحث مشاريع في قطاعات حيوية البحث الجنائي يُلقي القبض على سارقي مقهى في العاصمة أمس وبأقل من 24 ساعة توقيف ممرض من مستشفى حمزة بجناية الاختلاس طقس معتدل اليوم وانخفاض ملموس وزخات مطرية الثلاثاء كيف تدعم رئتيك طبيعيًا؟ .. 8 خطوات بسيطة قد تُحدث فرقًا 5 أنواع من الأدوية لا يُفضل تناولها مع القهوة.. تعرف إلى المخاطر إلى معلّمينا الذين بقي أثرهم فينا الجلوس الطويل وتأثيره على الظهر .. ما الذي يحدث

ابو مرجوب يشدد على الالتزام بقرار "الحد الأدنى للأجور" ويحذر أصحاب العمل من المساس بأجور العمال

ابو مرجوب يشدد على الالتزام  بقرار الحد الأدنى للأجور ويحذر أصحاب العمل من المساس بأجور العمال
الأنباط -
الأحد 23/5/2021
شدد رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة، خالد أبو مرجوب، على ضرورة إلتزام أصحاب العمل في شتى القطاعات الاقتصادية بما فيها "الأكثر تضررا وغير المصرح لها بالعمل"،  بتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور الجديد، والبالغ 260 دينارا اعتبارا من مطلع الشهر القادم.

وأوضح ابو مرجوب، في تصريح صحافي اليوم، أن استنثناء القطاعات الأكثر تضررا وغير المصرح لها بالعمل من القرار، ينتهي مع نهاية الشهر الحالي، وفقا لقرار سابق اتخذته اللجنة الثلاثية لشؤون العمل، ما يعني تطبيق القرار بداية الشهر المقبل على جميع القطاعات الإقتصادية دون استثناء.

" التخفيض من أجور العمال تجاوز على أوامر الدفاع والبلاغات الصادرة، والقطاعات الاقتصادية الأكثر تضررا وغير المصرح لها بالعمل تستفيد من الحوافز والدعم الذي يُقدم لها في إطار برنامج "استدامه"، الذي تم تمديد العمل به حتى نهاية العام الحالي، إلى جانب ما أعلنت عنه الحكومة من إجراءات تخفيفية تستفيد منها القطاعات الإقتصادية المختلفة"، بحسب ابو مرجوب. 

وبشأن القطاعات غير المصرح لها بالعمل، بيّن ابو مرجوب، أنه وفقا لبرنامج استدامه فإنه يخصص للعامل 50 % من أجره المعتمد لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي، وبحد أدنى 220 دينارا  وبحد أعلى 500 دينار، يتحملها البرنامج كاملة، مضيفا، أن صاحب العمل، ملزم مع بداية الشهر المقبل بدفع الحد الأدنى الجديد ، وليس 220 دينارا ، كما كان مطبقا خلال الفترة الماضية.

وأشار ابو مرجوب، إلى أن مستويات الأجور منخفضة، والحد الأدنى للأجور الجديد لا يرتقى لطموح مطالب اتحاد نقابات العمال، وأقل من خط الفقر المعلن، ولكن هذا ما تم التوافق عليه في إطار اللجنة الثلاثية لشؤون العمل، ما يحتم على أصحاب العمل الالتزام بالقرار وعدم تجاوزه"

ولفت ابو مرجوب، أن الوقت الراهن سيما مع تداعيات جائحة كورونا الإقتصادية المستمرة، يتطلب تعاون أصحاب العمل وعدم التجاوز على الحقوق العمالية بما فيها مسألة الأجور .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير