طرق لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ أوساسونا يلحق ببرشلونة أول هزيمة في الدوري الإسباني برباعية مدوية.. الشرفات يكتب: الوسط المحافظ و"صراع الضرائر" مصدر عسكري: صاروخ “غراد” سقط في منطقة خالية بالموقر دون أضرار انخفاض أسعار البنزين والديزل بداية الشهر ديوان آل عبدالهادي يحتفي بالطلبة الخريجين ويكرمهم هيئة الطيران: لا توجه بمنع "البيجر" داخل الطائرات التمييز في اجازة الامومة ... دعوات لتحقيق المساواة في القطاعين العام والخاص الفرق التراثية: جسور فنية لحماية الهوية وتعزيز الانتماء عبر الحدود مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الجزيرة يواصل التعثر ويتعادل مع معان ريال سوسيداد يُسقط فالنسيا بثلاثية نظيفة رحيل حزين عن ذكريات جميلة في الأنباط عندما تغيب الحكمة وأصحابها ترى العجب... الصَّفدي: نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان القضية الفلسطينية في وجدان الملك بكل المحافل الدولية حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي يعيدان تعريف التخطيط الحضري الحسين يتفوق تكتيكياً وينتزع نقاط المواجهة من السلط

الزراعة والهيئة الهاشمية توزيع 34962 طرد غذائي في ست محافظات

الزراعة والهيئة الهاشمية توزيع 34962 طرد غذائي في ست محافظات
الأنباط -
 تحت رعاية وزير الزراعة م. خالد الحنيفات ووزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح وبحضور امين عام الهيئة الخيرية الهاشمية  اختتم اليوم توزيع الطرود الغذائية ضمن انشطة مشروع "الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر".

حيث اكد الحنيفات ان هذا النشاط جاء  ضمن خطة الحكومة الاردنية للاستجابة لازمة كورونا وذلك من خلال مخصصات مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الاسر الريفية من الفقر و ان الوزارة من خلال محاورها التحفيزية  للقطاع الزراعي و التي تعمل عليها حاليا وقد نفذت جزء كبير منها ومن   ضمنها خطط دعم برامج  التنمية الريفية لضمام تحول الاسر الريفية من اسر مستهلكة الى اسر منتجة اضافة الى التعاون مع الهيئات والمؤسسات الداعمة للمجتمعات الريفية والتركيز على جيوب الفقر والبطالة في المحافظات والاطراف وبين الحنيفات ان اغلب المشاريع في الوزارة تستهدف الدعم الملموس والذي يحمل الاثر الانتاجي للاسرة الاردنية .

فيما اشار المفلح الى التشاركية المثمرة مع وزارة الزراعة والمشاريع المجتمعية في دفع عجلة الدعم للاسر الفقيرة وتطوير هذه الشراكات وصولا الى التوسع في مظلة الدعم و ان  المشروع نفذ خلال خمس مراحل حيث تم توزيع 34962 طرد غذائي في المحافظات الستة المستهدفة بالمشروع وهي المفرق وإربد وجرش وعجلون ومأدبا والعاصمة عمان .

ويذكر ان المشروع قد استهدف  25250 اسرة اردنية  من الأسر الأردنية العفيفة المسجلين في صندوق المعونة الوطنية و9440 اسرة من اسر اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR).
وتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) وكذلك مع 45 جمعية محلية شريكة والهلال الأحمر الأردني لإيصال المساعدات لمستحقيها والمتمثلة بطرد غذائي يحتوي على 22 مادة غذائية أساسية تكفي احتياجات الأسر المستفيدة ولمدة شهر تقريبا.

، ويأتي هذا المشروع بدعم وتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) ومؤسسة المجتمع المدني المفتوح / لندن (OSFL) كدعم للحكومة الأردنية للتخفيف من أثر وعبء جائحة كورونا الذي وقع على الأسر الأردنية المستضيفة للاجئين السوريين وأسر اللاجئين السوريين المتضررين نتيجة توقف أعمالهم حيث بلغت قيمة الدعم 1.5 مليون دولار .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير