محليات

حملة تعريفية بمشروع فرز النفايات من المصدر بمنطقة بسمان

{clean_title}
الأنباط - أنهى القائمون على الحملة التعريفية للمرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات من المصدر "افرزها صح"، اليوم الثلاثاء زيارة نحو 4 آلاف منزل ومحل تجاري في حيي الرواق والجرن بمنطقة بسمان.
وجاء تنفيذ الحملة بالتعاون بين أمانة عمان والوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وبتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، والذي أطلقت مرحلته الأولى في حي الرضوان التابع لمنطقة زهران في 2019 ضمن مشروع حماية المناخ والموارد من خلال الاقتصاد الدائري. وقال مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية في أمانة عمان المهندس عمر عربيات، إن فرق المتطوعين التي تشارك في الزيارات التزمت بكافة شروط الصحة والسلامة الصادرة بأوامر الدفاع. وأشار إلى أن اختيار حيي الرواق والجرن في منطقة بسمان جاء كونها أحياء ذات كثافة سكانية عالية. وتنفذ الحملة بالتعاون مع مؤسسة رواد المستقبل ومركز الشرق الاوسط لتمكين المبادرات.
وقال المدير العام لمركز الشرق الاوسط لتمكين المبادرات فيصل ابو السندس، إن الحملة متواصلة لغاية استكمال كافة المنازل والمحال التجارية المستهدف زيارتها وعددها نحو 6500.
ويهدف المشروع الى تحسين منظومة ادارة النفايات الصلبة في مدينة عمان من خلال التشجيع على فرز النفايات من المصدر، كما يدعم الاهداف الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، وسيسهم في الالتزام بإخراج النفايات بأوقات محددة وخفض كلفة جمع النفايات مع إطالة عمر مكب الغباوي.
وبالتزامن مع الزيارات سيتم إرسال رسائل نصية (SMS) لإعلام الأهالي في الاحياء المذكورة بالحملة والهدف منها، إضافة إلى التنسيق مع مدارس المنطقة للوصول إلى الطلبة من خلال المنصات التعليمية المتاحة وتنظيم محاضرات توعوية لهم.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )