يجعلك أكبر سناً.. هذا العنصر الغذائي يسرّع العمر البيولوجي طرق لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ أوساسونا يلحق ببرشلونة أول هزيمة في الدوري الإسباني برباعية مدوية.. الشرفات يكتب: الوسط المحافظ و"صراع الضرائر" مصدر عسكري: صاروخ “غراد” سقط في منطقة خالية بالموقر دون أضرار انخفاض أسعار البنزين والديزل بداية الشهر ديوان آل عبدالهادي يحتفي بالطلبة الخريجين ويكرمهم هيئة الطيران: لا توجه بمنع "البيجر" داخل الطائرات التمييز في اجازة الامومة ... دعوات لتحقيق المساواة في القطاعين العام والخاص الفرق التراثية: جسور فنية لحماية الهوية وتعزيز الانتماء عبر الحدود مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الجزيرة يواصل التعثر ويتعادل مع معان ريال سوسيداد يُسقط فالنسيا بثلاثية نظيفة رحيل حزين عن ذكريات جميلة في الأنباط عندما تغيب الحكمة وأصحابها ترى العجب... الصَّفدي: نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان القضية الفلسطينية في وجدان الملك بكل المحافل الدولية حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي يعيدان تعريف التخطيط الحضري

عجلون: مطالب بتعزيز منظومة الحماية للغابات

عجلون مطالب بتعزيز منظومة الحماية للغابات
الأنباط -
طالب عدد من المهتمين بالشأن الزراعي والبيئي في محافظة عجلون الجهات المعنية بتعزيز منظومة الحماية للغابات وتفعيل خطط الطوارئ للحفاظ على الثروة الحرجية .
وقالت عضو لجنة تنسيق العمل البيئي المهندسة ابتهال الصمادي إن اكبر خطر يواجه الغابات في المحافظة هو التواجد الكثيف للأعشاب الجافة التي تعتبر وقود لسرعة اشتعال النيران حال حدوث الحرائق خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة الامر الذي يستدعي ايجاد حلول تخفف من هذه الاخطار على الطبيعة .
واكد محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة سلمان النجادا أن اللجنة تتابع بشكل مستمر الثروة الحرجية والغابات ،مبينا انه يتم التنسيق بشكل مستمر مع الجهات المعنية من الزراعة والإدارة الملكية لحماية البيئة من اجل تكثيف الجهود والدوريات الميدانية وعلى مدار الساعة لمنع الاعتداءات .
واشار إلى انه جرى التأكيد على تنفيذ الخطط التي تم وضعها وخاصة فيما يتعلق بإزالة الاعشاب الجافة واستخدام اساليب التوعية والارشاد لحث المواطنين على تحمل مسؤولياتهم تجاه البيئة والطبيعة وعدم رمي النفايات او ترك النيران مشتعلة .
بدوره قال مدير الزراعة المهندس حسين الخالدي، إن مساحة الأراضي الحرجية في المحافظة تبلغ 140250 دونما وبما نسبته 34 بالمئة من مساحة المحافظة، مبينا هناك 35 طوافا و7 دوريات لمأموري الحراج إضافة إلى أعداد من الحراس العاملين في 7 أبراج حماية موزعة في مناطق المحافظة.
وبين ان المديرية اتخذت وضمن خطتها تعزيز الرقابة على الغابات خاصة ايام العطل التي تشهد حركة تنزه نشطة من قبل الزوار محليا وخارجيا حيث تم تسيير دوريات متحركة تدعو الزوار إلى ضرورة اتباع الممارسات الايجابية تجاه البيئة والغابات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير