يجعلك أكبر سناً.. هذا العنصر الغذائي يسرّع العمر البيولوجي طرق لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ أوساسونا يلحق ببرشلونة أول هزيمة في الدوري الإسباني برباعية مدوية.. الشرفات يكتب: الوسط المحافظ و"صراع الضرائر" مصدر عسكري: صاروخ “غراد” سقط في منطقة خالية بالموقر دون أضرار انخفاض أسعار البنزين والديزل بداية الشهر ديوان آل عبدالهادي يحتفي بالطلبة الخريجين ويكرمهم هيئة الطيران: لا توجه بمنع "البيجر" داخل الطائرات التمييز في اجازة الامومة ... دعوات لتحقيق المساواة في القطاعين العام والخاص الفرق التراثية: جسور فنية لحماية الهوية وتعزيز الانتماء عبر الحدود مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الجزيرة يواصل التعثر ويتعادل مع معان ريال سوسيداد يُسقط فالنسيا بثلاثية نظيفة رحيل حزين عن ذكريات جميلة في الأنباط عندما تغيب الحكمة وأصحابها ترى العجب... الصَّفدي: نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان القضية الفلسطينية في وجدان الملك بكل المحافل الدولية حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي يعيدان تعريف التخطيط الحضري

"مختبرات مدلاب" تطلق مجموعة فحوصات خاصة بحمية الكيتو

مختبرات مدلاب تطلق مجموعة فحوصات خاصة بحمية الكيتو
الأنباط -
عمّان، أيار 2021

أطلقت مجموعة "مختبرات مدلاب" -  إحدى أكبر مجموعات المختبرات الطبيّة في الشرق الأوسط، والرائدة في الأردن والمعتمدة من قبل كلية علم الأمراض الأمريكية "CAP" والـ "ISO 15189" – لجميع فحوصاتها، مجموعة فحوصات خاصة بالنظام الغذائي المعروف بال"كيتو". 

وقد ارتأت مدلاب إطلاق هذه المجموعة من الفحوصات بعد أن أصبح نظام الكيتو شائعاً ومتداولاً بين الناس بطريقة عشوائية ودون استشارة أخصائيي التغذية في معظم الأحيان، مما يشكّل ضرراً على بعض الأشخاص الذي لا يعد هذا النظام مناسباً أو صحيّاً لهم، فهو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون، ويعتمد بشكل كبير على استبدال الكربوهيدرات بالدهون لتصبح هي مصدر الطاقة الوحيد مما يجعل جسم الإنسان أكثر قدرة على حرقها بفعالية أكبر.

لذلك، فإن مجموعة فحوصات الكيتو مفيدة لكل من ينوي اتباع هذه الحمية الغذائية لمعرفة مستوى الإنسولين والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم وغيرها من الفحوصات وإعادتها بعد مرور مدة من اتباع الحمية، فهي تعطي تصوّراً عن مدى استجابة جسم الشخص لهذه الحمية وتساعد أخصائيي التغذية على تقييم الشخص لضمان استفادة أكبر بحيث لا يتأثر بطريقة عكسية في حال اتباعه لها بطريقة فردية وبدون فحوصات من أجل المحافظة على صحّة الجسم.  

وبهذه المناسبة، تحدّثت السيدة زينة صهيون – مديرة التسويق لمجموعة "مختبرات مدلاب" - قائلة: "نحن سعيدون بمجموعات الفحوصات التي أطلقناها مؤخراً فنحن نسعى دائماً لأن نقدّم كل ما يحتاجه مراجعونا ونزوّدهم بمجموعات الفحوصات الملائمة لهم، فإن مجموعة فحوصات حمية الكيتو ضرورية جداً لما لقيه هذا النظام الغذائي من قبول وانتشار بين الناس، لذلك قمنا بتصميم مجموعة من الفحوصات التي تساعد المراجعين وترشدهم قبيل اتباعه". 

-انتهى - 



نبذة عن مجموعة الاستشارات المخبرية (مدلاب)

مختبرات مدلاب، شركة أردنية تأسست عام 1993 متبنية مبدأ العمل الجماعي، وهي من الشركات الأردنية الرائدة والأسرع نمواً في مجال الطب المخبري بين المختبرات الخاصة في منطقة المشرق العربي بعدد فروع يصل إلى 48 فرعاً في المملكة الأردنية الهاشمية، 5 أفرع في فلسطين، و 5 أفرع في العراق.
وتقدم مجموعة "مختبرات مدلاب" ما يزيد عن 800 فحص مخبري، وفق أعلى المعايير العالمية، حيث إن مختبرها المرجعي في عمّان حاصل على أعلى الاعتمادات الأوروبية في علم الأمراض الآيزو
"ISO 15189"، والاعتماد الأميريكي في علم الأمراض الـ (CAP)، ويستقبل آلاف العينات يومياً من أكثر من 100 مختبر محلي وإقليمي.
كما أن مدلاب حاصلة على الاعتماد الأوروبي للإدارة "ISO 9001:2008"، بالإضافة إلى جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز لعام 2011، وحصلت مؤخراً على اعتماد مجلس المؤسسات الصحية "HCAC" لجميع فروعها في المملكة الأردنية الهاشمية، لتؤكد بذلك على استمرارها الحثيث في تطبيق أعلى المعايير والمواصفات عبر فرق التفتيش المستمرة أثناء جولاتها الميدانية الدورية؛ لضمان الحفاظ على معايير الجودة المقدمة.
ويعمل لدى مختبرات مدلاب أكثر من 450 جامعياً من ذوي الخبرة والكفاءة، منهم 20 من حاملي شهادة الدكتوراه في الطب المخبري، وأطباء اختصاص ومستشارين في مجال الطب المخبري، وتسعى من خلال برامجها التعليمية المستمرة لكافة كوادرها إلى مواكبة التطور العلمي ونقل الخبرات، وقد تبنّت مختبرات مدلاب مبادرة "نحو مجتمع صحي أفضل"، حيث تقدّم "مدلاب" من خلالها  العديد من الأيام الطبية المجانية، كي تصل رسالتها إلى أكبر عدد ممكن من المجتمع المحلي.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير