الزرقاء: إنطلاق فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الثاني يحرق طفلتيه ويلوذ بالفرار سرقة 200 هاتف يومياً في بريطانيا.. لسبب غريب 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة
عربي دولي

 البابا فرنسيس يوجّه نداءً من أجل وضع حدٍ للعنف في الأرض المقدسة

 البابا فرنسيس يوجّه نداءً من أجل وضع حدٍ للعنف في الأرض المقدسة
الأنباط -
جدّد البابا فرنسيس نداءه من أجل وضع حدٍ للعنف في الأرض المقدسة.
 
وقال قداسته بعد تلاوة صلاة ’افرحي يا ملكة السماء‘، اليوم الأحد: "إنني أتابع بقلقٍ شديد ما يحدث في الأرض المقدسة. في الأيام الأخيرة، سيطرت الاشتباكات العنيفة بين قطاع غزة وإسرائيل، وهي مهدّدة بالتصعيد نحو دوامة من الموت والدمار. لقد أُصيب العديد من الناس، ومات الكثير من الأبرياء، ومن بينهم أيضًا أطفال، وهذا أمرٌ فظيع وغير مقبول. إنّ موتهم علامة على أنّه ليس هناك رغبة في بناء المستقبل، إنما هناك رغبة في تدميره".
 
أضاف الحبر الأعظم: "علاوة على ذلك، فإنّ تزايد الكراهيّة والعنف الذي تتعرّض له مختلف المدن في إسرائيل هو جرحٌ خطيرٌ للأخوّة والتعايش السلمي بين المواطنين، وهو أمر يصعب شفاؤه إن لم ننفتح على الحوار على الفور. أسأل نفسي: إلى أين سيقود الحقد والانتقام؟ هل نعتقد حقًا أننا نبني السلام من خلال تدمير الآخر؟".
 
وقال البابا فرنسيس: "باسم الله الذي خلق جميع البشر متساويين في الحقوق والواجبات والكرامة، ودعاهم إلى العيش معًا كأخوة فيما بينهم (راجع وثيقة الأخوّة الإنسانيّة)، أوجّه نداء من أجل التهدئة، وإلى من تقع عليهم المسؤولية أن يضعوا حدًا لصخب الأسلحة، وأن يسيروا على دروب السلام بمساعدة المجتمع الدولي".
 
وخلص قداسته إلى القول في نداءه: "نصلِّ بلا انقطاع من أجل أن يجد الإسرائيليون والفلسطينيون طريق الحوار والتسامح، وأن يكونوا بناة صبورين للسلام والعدالة، أن ينفتحوا، خطوة بعد خطوة، على رجاءٍ مشترك، على التعايش بين الأخوّة. لنصلِّ من أجل الضحايا وخاصة الأطفال؛ دعونا نصلِّ لملكة السلام من أجل السلام. السلام عليكِ يا مريم...".
 
 

نداء من أجل القدس

وكان البابا فرنسيس وجّه نداءً آخر الأسبوع الماضي، الأحد 9 أيار 2021، قال فيه: "أتابع بقلق خاص الأحداث التي تجري في القدس. وأصلّي لكي تكون مكان لقاء ولا مكان اشتباكات عنيفة؛ مكان للصلاة والسلام. وأدعو الجميع لكي يبحثوا عن حلول مشتركة، لكي يتم احترام الهوية المتعددة الأديان والثقافات للمدينة المقدسة وتسود الأخوّة. إنّ العنف لا يولد إلا العنف. كفى اشتباكات".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير