الكرك: مواطنون يطالبون بتعبيد الطريق الموصلة إلى وادي ابن حماد السياحي وزير الداخلية ينعى المحافظ غسان الكايد عمان الاهلية تعقد ملتقاها للبحوث العلمية حول الأكاديميا والقطاعات الإنتاجية الرئيس الصيني :أشعر بعزة ودفء كلما ألتقي مع الأصدقاء العرب. أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس
مقالات ساخنة

الصحة العالمية : المتحوّر الهندي أحد أسباب تفشّي كورونا في الهند

{clean_title}
الأنباط -
قالت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية سوميا سواميناثان، إنّ النسخة المتحوّرة الهندية من كوفيد-19 ، هي أحدى الأسباب الرئيسية التي أدّت إلى تفشّي الفيروس بسرعة كبيرة وخطيرة في الهند، لأنّها أكثر عدوى وفتكاً ، كما أنّها أكثر قدرة على مقاومة اللّقاحات بالمقارنة مع النسخة الأصلية للفيروس ، بحسب نيويورك تايمز .
وأضافت سواميناثان في مقابلة صحفية عالمية ، مساء السبت، إنّ النسخة المتحوّرة "بي واحد 617" التي اكتشفت في الهند للمرة الأولى في تشرين الأول الماضي، هي حتماً أحدى العوامل الأساسية في تسريع انتشار الوباء وخروجه عن السيطرة، في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكّان.
وأشارت الى أنّ منظمة الصحّة العالمية تصنّف هذا المتحوّر ضمن قائمة المتحوّرات الأكثر خطورة من النسخة الأصلية للفيروس، لأنّ قدرته على التفشّي وتخطّي الدفاعات التي توفّرها اللّقاحات أكبر، كما أنّ معدّل الوفيات التي تسجّل لدى المرضى الذين يصابون به، أعلى منها لدى المرضى الذي يصابون بالنسخة الأصلية.
وتسجل الهند حصيلة يومية قياسية بالفيروس تخطّت 4 آلاف وفاة، بالإضافة إلى 400 ألف إصابة جديدة .
--(بترا)