حرب يوم القيامة ! القوات المسلحة: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة 6 شهداء جراء قصف الاحتلال في بيت لاهيا ورفح القضاء الأميركي يعلن مؤسس ويكيليكس "رجلاً حراً" بعد اتفاق الإقرار بالذنب المندوب الفلسطيني يطالب الدول بالكف عن مساعدة إسرائيل بقتل المدنيين الجمعية العامة تناقش تقرير مجلس الامن للعام 2023 3103 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم أجواء حارة نسبيًا في اغلب المناطق اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا وفيات الأربعاء 26-6-2024 شكر على تعاز بوفاة (الحاج بسام يوسف الحاج أحمد التل) محافظ الكرك يلتقي السفيرة الامريكية ما أسباب زيادة إفراز الدموع؟ الوقت الصحيح لتنظيف أسنانك 3 طرق لمعرفة ما إذا كان 3 طرق لمعرفة ما إذا كان المتحدث يكذبالمتحدث يكذب 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم هاني شاكر يقاضي شاعراً اتهمه بسرقة كلمات رحماكي حسين الجغبير يكتب :الاردنيون في مواجهة الارهاب عبيدات: "الاردنية" تأمل بانشاء كلية متخصصة بالذكاء الاصطناعي نجاح الامهات بتربية الابناء.. هل تغير مع مرور الزمن؟ الشبلي: مساعدات الهيئة الخيرية الهاشمية تصل لـ 43 دولة حول العالم
مقالات ساخنة

الصحة العالمية تؤكد التعرف على جثث 25 ألف شهيد نتيجة العدوان على غزة

{clean_title}
الأنباط -
أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان لاندماير، تحديد هوية 25 ألف جثة من جثث الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيراً إلى أن السلطات الصحية في غزة قامت بتحديد كل جثة من الضحايا على حدة، وأبلغت عن أسمائهم.
وقال لاندماير، خلال مؤتمر صحافي من جنيف، اليوم الثلاثاء، "حقيقة أن لدينا الآن 25 ألف شخص جرى التأكد من هويتهم وهي خطوة إلى الأمام".
وتابع أنه "لا يوجد خطأ" في بيانات وزارة الصحة.
ولفت إلى أنه من بين الـ10 آلاف شهيد المتبقين الذين لا يمكن الوصول إلى بعضهم، بما في ذلك من هم في المقابر الجماعية، فإنه يتعين إرسالهم إلى المشرحة للتعرف على هويتهم، فكل فرد منهم له اسم وتاريخ وعائلة ويجب التعرف على هويته.
وأشار لاندماير إلى أن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، دقق في التغيرات في نسب وفيات النساء والأطفال الذين قتلوا التي بلغت 60 بالمئة من مجموع الضحايا، مبينا أن هذه النسبة قابلة للزيادة بشكل كبير لأن العديد من النساء والأطفال كانوا في المنازل التي انهارت وما زالوا تحت الأنقاض،
وطالب بوقف إطلاق النار لمنع وقوع المزيد من الضحايا، وبدء استخراج الجثث من تحت الأنقاض.
وتأتي هذه التصريحات رداً على تشكيك دولة الاحتلال في أرقام ضحايا الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين أول الماضي.
--(بترا)