انطلاق أعمال المؤتمر والمنتدى الثاني للأعمال والاقتصاد الرقمي بالجامعة الأردنية الملك وسلطان عُمان يعقدان مباحثات في قصر بسمان الزاهر البنك الأردني الكويتي ومصرف بغداد الراعي الماسي لفعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة أمانة عمان تنظم يوما تراثيا ثقافيا سلطيا في اللويبدة مساء الخميس المياه : افتتاح ورشة نوعية المياه الجوفية الكرك.. لقاء تنموي حول آليات وفرص التمويل الأجنبي الصفدي يجري مباحثات موسعة مع نظيره الهنغاري المعايطة يلتقي رؤساء لجان الانتخاب قيادات صحفية: الصحافة الورقية لم تفقد دورها والتحول الرقمي ضرورة في ظلال يوم الاستقلال.. ابرز انجازات امانة عمان في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني الأمانة : حملات ازالة البسطات المخالفة مستمرة المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون صندوق إستثمار أموال الضمان وسلطة العقبة الخاصة يبحثان تعزيز إستثمارات الصندوق في العقبة سلطة العقبة : 34 إتفاقية تعاون مع عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مدينة العقبة. ما بعد الحرب... الضمان تدعو المنشآت المدينة للاستفادة من قرار إلغاء فائدة التقسيط قبل نهاية 31/8/2024 عبادة الوردات.. انتخابات الجامعة الاردنية، مرآة الواقع؟ منتدى الاردن للإعلام رؤية في تحقيق التكامل الإعلامي العربي . البنك الإسلامي الأردني و أكاديمية المكفوفيين يحتفلان بعيد الاستقلال تخريج الموسم العاشر من برنامج BIG by Orange من أورنج الأردن واستقبال الموسم الحادي عشر
مقالات ساخنة

الصحة العالمية تؤكد التعرف على جثث 25 ألف شهيد نتيجة العدوان على غزة

{clean_title}
الأنباط -
أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان لاندماير، تحديد هوية 25 ألف جثة من جثث الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيراً إلى أن السلطات الصحية في غزة قامت بتحديد كل جثة من الضحايا على حدة، وأبلغت عن أسمائهم.
وقال لاندماير، خلال مؤتمر صحافي من جنيف، اليوم الثلاثاء، "حقيقة أن لدينا الآن 25 ألف شخص جرى التأكد من هويتهم وهي خطوة إلى الأمام".
وتابع أنه "لا يوجد خطأ" في بيانات وزارة الصحة.
ولفت إلى أنه من بين الـ10 آلاف شهيد المتبقين الذين لا يمكن الوصول إلى بعضهم، بما في ذلك من هم في المقابر الجماعية، فإنه يتعين إرسالهم إلى المشرحة للتعرف على هويتهم، فكل فرد منهم له اسم وتاريخ وعائلة ويجب التعرف على هويته.
وأشار لاندماير إلى أن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، دقق في التغيرات في نسب وفيات النساء والأطفال الذين قتلوا التي بلغت 60 بالمئة من مجموع الضحايا، مبينا أن هذه النسبة قابلة للزيادة بشكل كبير لأن العديد من النساء والأطفال كانوا في المنازل التي انهارت وما زالوا تحت الأنقاض،
وطالب بوقف إطلاق النار لمنع وقوع المزيد من الضحايا، وبدء استخراج الجثث من تحت الأنقاض.
وتأتي هذه التصريحات رداً على تشكيك دولة الاحتلال في أرقام ضحايا الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين أول الماضي.
--(بترا)