العقبة

عودة الطيران السياحي إلى العقبة عبر مطار الملك الحسين (صور)

{clean_title}
الأنباط -
حطت  في مطار الملك حسين الدولي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم، أول رحلة جوية عارضة تقل على متنها 180 سائحا قادمة من مدينة صوفيا في بلغاريا بتنظيم شركة " دريم هوليديز البلغارية للسياحة" وبالتعاون مع شركة خبراء الأردن للسياحة وبدعم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
، وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز أكد في بيان نشرته هيئة تنشيط السياحة، أهمية هذه الخطوة لاستقطاب المزيد من رحلات الطيران العارض اللي مدينة العقبة مباشرة ومنها إلى مثلث السياحة الذهبي، ولزيارة كافة المواقع السياحية والأثرية في المملكة، مما سيدعم السياحة نحو الأمام، ويساهم بدوران عجلتها، وذلك بعد مضي فترة تعليق طويلة لحركة الطيران عملا بقيود منع تفشي فيروس كورونا.
بدوره أكد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي والذي كان في استقبال الطائرة بحضور مدير عام شركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك الحسين الدولي رمزي عرفات ومديرة سياحة العقبة ربى قسوس ومدير مكتب هيئة تنشيط السياحة في العقبة مجد أبو عرقوب على ان مطار الملك حسين الدولي بالعقبة يشكل العمود الفقري للسياحة العالمية القادمة إلى الأردن وبشكل خاص إلى مدينة العقبة حيث جرى اليوم استقبال اليوم أول طائرة تضم فوج سياحي، قادم من بلغاريا وقد تمت تهيئة كافة المتطلبات لاستقبالهم وتفويجهم إلى الفنادق وفق إجراءات تتوافق مع المتطلبات العالمية والمحلية في ظل جائحة كورونا . 
وأضاف ماضي خلال حفل الاستقبال انه تمت متابعة ومراقبة كافة الإجراءات القياسية المعتمدة الصادرة بهذا الخصوص فيما يتعلق بإجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا والحصول على النتائج بأسرع وقت ممكن وضمان التباعد في صالات المطار وفي الحافلات التي أقلتهم إلى الفنادق بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

من جانبه، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والهيئة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والشركات السياحية المعنية، بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة. 
وأضاف أن الهيئة قامت باتباع سياسية الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد إعفاء الحكومة من ضريبة المغادرة على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول أخرى، مبينا ان لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف على ان تكون وجهه طيران مباشرة إلى مدينة العقبة.
الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات رمزي عرفات عبر عن شكره وتقديره إلى جميع الجهات التي عملت والجهود التي تكاتفت لإنجاح هذا الحدث المثمر الذي يعكس قدرتنا في الأردن وترجمة لتوجيهات قيادتنا السياسية على كسب التحديات وتجاوزها حيث تعتبر هذه الرحلة تدشينا لبداية موسم حافل باستقبال الرحلات الجوية السياحية العارضة والمنتظمة مما سيدفع قدما بعجلة التنمية لا سيما في القطاع السياحي الذي تضرر كثيرا بسبب الجائحة. 
وبين عرفات ان مطار الملك الحسين وبدعم من سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة يقدم جملة من الحوافز على رسوم الخدمات لجميع شركات الطيران بغية رفع ميزته التنافسية ، مشيرا إلى اتخاذ شركة العقبة للمطارات المشغل للمطار العديد من الإجراءات حسب الخطة القياسية للتعامل مع جائحة كورونا وتطبيقا لقانون الدفاع من حيث التباعد والتعقيم وقياس درجة الحرارة الضافة إلى التعاقد مع احد اهم المختبرات الطبية - بيولاب – للقيام بأخذ عينات الفحوصات من المسافرين القادمين بالإضافة إلى التعاون الوثيق والدائم مع مديرية صحة محافظة العقبة .
واعلن عرفات ان المطار سيشهد حركة سياحة جوية نشطة خلال فترة وجيزة  قادمة من مختلف الوجهات الدولية، لا سيما من روسيا وصوفيا وان مباحثات قائمة لاستقطاب رحلات من اوكرانيا . 
من جهته، قال مدير عام شركة خبراء الاردن صالح هلالات "ان عملنا يأتي بجهد حقيقي وبدعم من هيئة تنشيط السياحة الاردنية من خلال برنامج الحوافز والدعم المباشر الذي اطلقته الهيئة والذي ساهم بعودة حركة الطيران الى مدينة العقبة".
واكد أن شركة خبراء الأردن حريصة على عودة المجموعات السياحية الى الأردن، حيث تعمل الشركة بكامل طاقتها لتقديم الخدمة السياحية المتميزة لهذه المجموعات القادمة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )