العقبة

لماذا تحجم سلطة منطقة العقبة عن الرد على الأسئلة الصحفية ؟!!!

{clean_title}
الأنباط -
الانباط - جواد الخضري
مشروع مزرعة التماسيح المزمع إنشاؤه بمدينة العقبة من قبل مستثمر يبدو أنه أجنبي ، أثار فضول المعنيين من أبناء مدينة العقبة ، من حيث الجدوى الاقتصادية والأثر البيئي اللذان سيعودان على مدينة العقبة .
على ضوء ذلك قامت صحيفة " الأنباط " بالإتصال مع رئيس مجلس مفوضي العقبة م نايف البخيت وأحد مفوضي المجلس والعلاقات العامة للتحدث حول هذا المشروع ، إضافة الى إرسال الاستفسارات عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ( الواتس أب ) منذ تاريخ 10/3/2021 ، إلا أنه وللأسف الشديد لم تتلقى " الأنباط " أية ردود !! . وهذا ما يؤكد أراء بعض المواطنين من أبناء العقبة حول سياسة التطنيش التي تنتهجها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
لذا فأننا نتقدم بتوجيه الاستفسارات عبر صفحات الصحيفة ومواقعها الالكترونية علنا نجد الإجابة الشافية . وتاليا نص الاستفسارات التي وجهت للسلطة .

معالي رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورئيس مجلس مفوضي العقبة المهندس نايف البخيت
أسعد الله اوقاتكم بكل الخير والمحبة .
هناك مشروع للتماسيح سيقام بمدينة العقبة بحسب التسريبات ، لكن بدأت تطفو على السطح العديد من التساؤلات حول هذا المشروع . لذا ساضع امام معاليكم ما يتم تداوله من احاديث سواء على المواقع الاخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي ، راجيا الإفادة والإجابة الشافية لتوضع أمام الشارع .
1- بالنسبة لقطعة الأرض التي سيقام عليها المشروع . كم تبلغ مساحتها ؟ هل هي مؤجرة للمستثمر أم مباعة ؟ وكم تبلغ قيمة الارض إن كانت مباعة ، أو قيمة الايجار ومدة العقد ؟ وهل هناك اتفاقية مكتوبة وموقعة ما بين سلطة العقبة والمستثمر ؟
2- هل تم عمل دراسات حول الجدوى الاقتصادية للمشروع ومدى الفائدة منه سياحيا ؟ وما مدى الفائدة المجتمعية لمحافظة العقبة ؟
3- هل تم عمل دراسات بيئية لهذا المشروع لمعرفة مدى تأثيره البيئي منفعة أو ضررا ؟
4- اخيرا من أين سيأتي المستثمر بالتماسيح ؟ وهل هي من التماسيح البحرية أم النهرية ؟ وما احجام هذه التماسيح .
راجيا معاليكم التفضل بتزويدنا بالاجابات الشافية .
مندوب صحيفة الانباط اليومية بمحافظتي معان والعقبة .
جواد الخضري
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )