الهياجنة: الأردن يستطيع المرور خلال الصعاب

الهياجنة الأردن يستطيع المرور خلال الصعاب
الأنباط - أكد أمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة أن فيروس كورونا لا يزال يعلمنا الكثير في عامه الثاني، وشهد الأردن زيادة في أعداد الاصابات ونسب الايجابية والوفيات والدخول للمستشفيات وغرف العناية الحثيثة.

وقال خلال مقابلة مع التلفزيون الأردني عبر برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم رحاحلة ورندة كرادشة الجمعة، إن السلالة البريطانية أصبحت السائدة في العالم وهي أكثر انتشاراً.

وأضاف أننا في الأردن نستطيع المرور من خلال الصعاب، ولكن علينا دائما الالتزام بمعايير الوقاية كالكمامة والابتعاد عن التجمعات حتى نستطيع عبور الأزمة.

وشدد على ضرورة التسجيل لتلقي لقاح كورونا، وقد تكون أعداد اللقاحات شحيحة الآن ولكنها لن تكون شحيحة في المستقبل، والشح باللقاحات في مختلف دول العالم.

وبين أنه تم توزيع 120 ألف جرعة بالمطاعيم في الأردن وهناك اتفاقيات ثنائية مع الشركات الكبرى المنتجة للمطاعيم، واتفاقية ضخمة مع تحالف كوفاكس، وستصل الأردن كميات جيدة جدا من المطاعيم في شهر آذار الحالي.

ولفت إلى أن الأسبوع المقبل سيكون فرصة لمن غاب عن تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وأشار إلى أن هناك لقاحات لا تغطي السلالة الجنوب افريقية، ولدينا في الأردن السلالة البريطانية واللقاحات في الأردن تغطي هذه السلالة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )