دورة لدمج وتهيئة ضباط الصف الذين سيحالون إلى التقاعد

دورة لدمج وتهيئة ضباط الصف الذين سيحالون إلى التقاعد
الأنباط - افتتحت في مديرية شؤون الأفراد، اليوم الإثنين، دورة التأهيل والدمج رقم (1) لضباط الصف الذين سيحالون إلى التقاعد والتي تأتي ضمن المسارات المعنوية المتعلقة بالمتقاعدين العسكريين، من خلال التعليم عن بعد، بحضور مدير شؤون الأفراد العميد الركن كايد الدهيسات.
وقال العميد الركن الدهيسات: " كانت توجيهات جلالة القائد الأعلى وسمو ولي العهد وبمتابعة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الاهتمام بهذه الفئة من أبناء القوات المسلحة والاستفادة من مهارات ضباط الصف لدمجهم وتأهيلهم ليكونوا عناصر فاعلة ومنتجة بعد أحالتهم إلى التقاعد، خصوصاً أنهم لا زالوا في مرحلة الشباب والقدرة على العطاء، وتقديم الأفكار البناءة والطروحات المناسبة وتشجيعهم على أن يكونوا عناصر منتجة وان يسعوا لبناء مؤسسات إنتاجية خاصة بهم".
وتشتمل الدورة التي تستمر لمدة ثمانية أسابيع ويشارك بها عدد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية، على العديد من النشاطات والبرامج التوعويه مثل قصص النجاح للمتقاعدين العسكريين السابقين وكيفية إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقياس نجاح هذه المشاريع، ومحاضرات عن كيفية تنمية المدخرات حيث سيتم استقطاب العديد من المحاضرين من ذوي الخبرة والكفاءة وأصحاب الاختصاص.
يذكر أن هذه الدورة تعتبر على درجة عالية من الأهمية لنقل ضابط الصف من الحياة العسكرية إلى الحياة المدنية وتأهيله ودمجه مع المجتمع والسوق المحلي.
--(بترا )
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )