الطفيلة تحتفل بعيد الشجرة

الطفيلة تحتفل بعيد الشجرة
الأنباط -
رعى محافظ الطفيلة الدكتور خالد الجبور اليوم الاثنين، احتفال المحافظة بيوم الشجرة، في ساحة مركز الطفيلة للرعاية والتأهيل لذوي الإعاقة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بمنطقة العيص، بمشاركة عدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية وممثلي الهيئات المجتمعية.
واكد المشاركون بالاحتفال الذي نظمته مديرية زراعة الطفيلة ومديرية التنمية الاجتماعية بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين، أهمية زيادة الرقعة الزراعية والمحافظة على الثروة الحرجية، فضلا عن زراعة ساحات المركز بالأشجار المثمرة والحرجية.
وأكد المحافظ الجبور خلال الاحتفال الذي روعي فيها الاشتراطات الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا، أن زراعة الأشجار واجب وطني يترجم معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية.
بدوره شدد مدير التنمية الاجتماعية عبد الله الصقور، أهمية العناية بزراعة الاشجار والمحافظة عليها، داعيا المؤسسات العامة والخاصة والمجتمع المحلي إلى إيلاء زراعة الاشجار أهمية قصوى .
من جهته قال مدير الزراعة المهندس حسين القطامين إن الزراعة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية تعتبر ركيزة أساسية للتنمية، من حيث الحفاظ على التنوع الحيوي والتوازن البيئي بما يكفل ديمومة الموارد وحفظ حقوق الأجيال القادمة .
وأشار إلى أن احتفالات فرعية ستقام بالتعاون مع العديد من الدوائر الرسمية والمراكز الشبابية والهيئات والجمعيات الخيرية ستطال زراعة الاشجار في مواقع عدة في قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )