الملك يرعى حفل إعلان الفائزين بجوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الضريبة: 100 ألف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني تجارة الأردن تشارك باجتماعات اتحاد الغرف العربية "التعليم العالي" تعلن نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية عمان تستضيف بطولة دولية ودية لمنتخبات الناشئات لكرة القدم إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته للانعقاد في 18 تشرين الثاني FT: هكذا اخترقت الاستخبارات الإسرائيلية حزب الله.. "أنشأت وحدة خاصة" انخفاض البنزين بنوعيه والديزل 4 قروش لشهر تشرين الأول شباب الطفيلة : خطاب الملك أمام الأمم المتحدة اتسم بالشمولية و الموضوعية في ظل واقع معقد حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي ٧٦ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "الثقافي الصيني" ينظم سلسلة فعاليات لاعداد طبق صيني مميز بلدية إربد الكبرى تعلن إحالتها عطاءً خاصاً بشراء كابسات جديدة بهدف تعزيز عمل مديرية النظافة العامة وتحسين الواقع البيئي في المدينة. محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين انطلاق ماراثون القراءة في الجامعة الأردنية السفارة الألمانية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها الاحتلال يعتقل 45 فلسطينيا بالضفة والقدس "الشؤون الفلسطينية" تنظم حفل ختام نادي الروبوتك في مخيم البقعة 929 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم

وزير الثقافة يؤكد اهمية مشاركة رابطة الكتاب ببرامج المئوية

وزير الثقافة يؤكد اهمية مشاركة رابطة الكتاب ببرامج المئوية
الأنباط - أكد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي أهمية مشاركة رابطة الكتاب الأردنيين في برامج مئوية الدولة الأردنية ومساهمتها في انتاج الفعل الثقافي الذي يتوازى مع المناسبة ويعيد انتاجها في المشهد الثقافي الأردني.
وأشار الدكتور الطويسي خلال لقائه اليوم الاحد، رئيس رابطة الكتاب الأردنيين أكرم الزعبي، بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، إلى أن الوزارة حريصة على استقلالية الرابطة، مؤكدا أنها مؤسسة وطنية تمثل وجه الأردن الحضاري والثقافي.
وقال إن الوزارة تعول على دور الرابطة من خلال برامجها ومساهمتها في مئوية الدولة، والتي هي نتاج مناخاتها على مدار المئة عام، وتمثل تطلعها للمستقل.
ودعا إلى التعاون مع الرابطة في دعم عدد من النشاطات الثقافية، وإصدار عدد من الكتب التي تتصل بمئوية الدولة ورؤيتها وأهدافها، وتحديدا ما يتعلق بتاريخ البنية الثقافية وحقولها في الرواية والشعر وبناء المؤسسات الثقافية التي تشكل جزءا من سردية الدولة وروايتها وخطابها.
من جهته، اشار الزعبي الى وضع الرابطة والأجيال الإبداعية المبشرة من الشباب الذين أثبتوا حضورا في المشهد الثقافي العربي، مؤكدا دور الرابطة في المساهمة بمئوية الدولة من خلال إثراء المحتوى الإبداعي والثقافي.
وتناول الزعبي في اللقاء الذي حضره مدير الهيئات الثقافية الدكتور سالم الدهام عددا من القضايا التي تتصل بالرابطة ومنتسبيها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير