فيسبوك تستثمر مليار دولار في المحتويات الاخبارية بأستراليا

فيسبوك تستثمر مليار دولار في المحتويات الاخبارية بأستراليا
الأنباط - أعلن المسؤول عن الشؤون العامة في شركة "فيسبوك" نيك كليج، عن اعتزام شركته استثمار ما لا يقل عن مليار دولار في المحتويات الإخبارية باستراليا خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك عقب قانون استرالي جديد يرغم الشركات الرقمية العملاقة تسديد مبالغ مالية لوسائل الإعلام.

وقال كليج في منشور له عبر الفيسبوك: "استثمرنا 600 مليون دولار منذ العام 2018 لدعم قطاع الإعلام، ونعتزم استثمار "ما لا يقلّ عن مليار دولار إضافية في السنوات الثلاث المقبلة".

 

وأوضح كليج أن شركته تدرك أن الصحافة عالية الجودة أساسية لسير عمل المجتمعات، عبر إعلام المواطنين وتقديرهم وتحميل النافذين مسؤولية أفعالهم، مبينا أن فيسبوك تريد عقد شراكات مع الناشرين الصحافيين.

وتعرّضت فيسبوك للكثير من الانتقادات، بعدما حظرت قبل أيام مقالات صحافية في أستراليا احتجاجاً على قانون يطالبها بتسديد مبالغ مالية لوسائل الإعلام.

 

وانتهت حالة من التجاذب الشديد بين الفيسبوك والحكومة الأسترالية حول مشروع قانون ينظّم العلاقات بين وسائل الإعلام التقليدية التي تواجه صعوبات مالية كبيرة، والشركات العملاقة التي تسيطر على الإنترنت وتكسب قسماً كبيراً من عائدات الإعلانات.

وصباح اليوم الخميس، أقرّ البرلمان الأسترالي القانون، فيما أعلنت الحكومة أنها ستضمن أن تتقاضى وسائل الإعلام "مبالغ عادلة مقابل المحتوى الذي تُنتجه، ما يُساهم في إحياء الصحافة للمصلحة العامة في أستراليا".


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )