محليات

العواملة يستعرض الإجراءات الحكومية لتعزيز منظومة حقوق الإنسان

{clean_title}
الأنباط - التقى المنسق العام الحكومي لحقوق الانسان، نذير العواملة بدار رئاسة الوزراء، المنسق المقيم في الاردن للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية اندرس بيدرسون والمستشارة لحقوق الإنسان كريستينا ميينيكي اليوم الأربعاء.
واستعرض العواملة خلال اللقاء الخطوات الاجرائية الحكومية تجاه تعزيز وتطوير منظومة حقوق الإنسان تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية للحكومة، مشيرا الى الخطط والبرامج المستقبلية التي تسهم في نشر ثقافة ومفاهيم حقوق الإنسان على الصعيد الرسمي.
وأشار إلى أن الحكومة أعدت خطة وطنية شاملة لحقوق الإنسان، تعمل حاليا على مراجعتها وتحديثها وتطويرها ومراجعة الفجوات وأوجه النجاح والقصور فيها، وتقييم أثر التطورات الأخيرة عليها، وربطها بتوصيات الاستعراض الدوري الشامل، وأهداف التنمية المستدامة للعمل على إنفاذ التوصيات.
بدوره أشاد بيدرسون بالعلاقات القوية مع الأردن، وبالإجراءات المتخذة حيال تطوير حالة حقوق الإنسان، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من التقدم والتعاون في مجال حقوق الإنسان.
من جهتها أبدت ميينيكي استعداد مكتب الأمم المتحدة في الأردن لتقديم الدعم حول آليات حقوق الإنسان وتنفيذ التوصيات ودمج حقوق الإنسان في جدول أعمال التنمية، وتعزيز استجابة الأردن للتصدي لـفيروس كورونا.
واستعرض اللقاء آلية استقبال الشكاوى ومعالجتها، والتي ستكون ضمن منصة بخدمتكم الحكومية، حيث سيتم استقبال أية شكاوى تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )