مذكرة تفاهم بين فينتشر إكس والعلوم التطبيقية لدعم بيئة ريادة الأعمال

مذكرة تفاهم بين فينتشر إكس والعلوم التطبيقية لدعم بيئة ريادة الأعمال
الأنباط - وقعت الشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية " فينتشر اكس"، وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة، مذكرة تفاهم تهدف الى تطوير البيئة الداعمة لريادة الأعمال في مختلف القطاعات.
وقالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، إن مذكرة التفاهم ستضع اساسا لتعاون مستقبلي بين الطرفين في المجالات المشتركة ذات العلاقة بالبيئة الداعمة لريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا الزراعة، والثقافة والابداع، والرعاية الصحية، والسياحة وغيرها من القطاعات، وتعزيز أُطر التعاون المشترك في آليات تطوير الريادة والتميز في شتى القطاعات. ووقّع الاتفاقية عن شركة "فينتشر اكس"الشريك الاداري فيها يوسف حميد الدين، وعن جامعة العلوم التطبيقية رئيسها الدكتور محفوظ جودة.
ووفقا لمذكرة التفاهم سيتعاون الطرفان في تنفيذ فعاليات مشتركة تهدف للترويج للبرامج المعنية بريادة الاعمال والتابعة لكل منهما، وتنفيذ حملات التوعية والبرامج التي ينظمها الفريق باستخدام الوسائل المختلفة، والتشبيك وتبادل الخبرات والمعلومات ذات العلاقة بريادة الأعمال بشكل عام، وتوفير الخبرات والإرشاد لمستفيدي الطرفين عبر شبكات الإرشاد الخاصة بكل طرف.
وقال جودة إن الجامعة تؤمن بأهمية ريادة الاعمال ونشر ثقافتها بين اوساط الطلاب واعضاء الهيئة التدريسية، لتحفيز الشباب على تأسيس مشاريعهم الابداعية الريادية التي يمكن ان تسهم بشكل حقيقي في الاقتصاد، لذلك أنشأت الجامعة منذ سنوات مركز الابتكار والريادة الذي يتيح الفرص لطلاب وخريجي الجامعة لتحويل أفكارهم الإبداعية ومشاريعهم الريادية إلى فرص عمل حقيقية.
من جهتها، بينت مديرة مركز الريادة والابتكار في الجامعة الدكتورة ايمان البشيتي، ان هناك توجهات عالمية واهتماما كبيرا بريادة الاعمال لما لهذا المفهوم من اهمية في النمو الاقتصادي وحل مشاكل المجتمع والشباب الاقتصادية، مؤكدة اهمية هذا التعاون مع " فينتشر اكس" للاستفادة من خبراتهم في مجال تسريع الاعمال وتحويل المشاريع الريادية الى مشاريع اقتصادية حقيقية. بدوره، أشار حميد الدين الى اهمية هذا التعاون في اتاحة الفرصة امام طلاب الجامعة للاستفادة من مسرعات الاعمال التي تديرها " فينتشر اكس" في مختلف القطاعات ومن برامج التدريب وورش العمل المختلفة، و دعم المشاريع الإبداعية التي يتم تطويرها من طلبة الجامعة وحسب اتفاق الفريقين والإمكانيات المتوفرة
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )