محليات

وزير العمل والدولة لشؤون الاستثمار يستقبل السفير الكويتي

{clean_title}
الأنباط -


استقبل وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين في مكتبه اليوم الإثنين، السفير الكويتي لدى المملكة عزيز الديحاني.
وبحث الوزير مع السفير اوجه العلاقات التاريخية الأخوية بين المملكة ودولة الكويت وسبل تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات.
وأشاد القطامين بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الشقيقين والتي تجذرت بحكمة قيادتي البلدين والمبينة على الإحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين والتي تشكل انموذجا في العمل العربي المشترك.
وأكد الوزير أن الحكومة بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني وبتكليف من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة معنية بجذب الاستثمارات العربية والأجنبية وتحسين المناخ الاستثماري في المملكة وتمكين القطاع الخاص من العمل، مشيداً بالاستثمارات الكويتية التي تتصدر حجم الاستثمارات العربية في الأردن.
وشدد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تعزيز الاستثمارات الكويتية في الأردن والالتقاء بالمستثمرين الكويتيين والاستماع إليهم لتذليل أي عقبات تواجههم.
ورحب القطامين بتعزيز أطر التعاون بخصوص استقبال دولة الكويت للعمالة الأردنية، مشيراً إلى أن الأردن زاخر بالكفاءات من مختلف التخصصات والكويت من الأسواق المفضلة للأردنيين للعمل فيها، حيث يوجد 150 ألف شخص مسجلين على المنصة الوطنية للتشغيل "سجل".
ونوه إلى أن وزارة العمل ومن خلال هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ومؤسسة التدريب المهني تعملان على تمكين الشباب من الوظائف الرقمية التي أصبحت مطلباً في السوق العربي والإقليمي والدولي بعد جائحة كورونا.
بدوره عبر السفير الكويتي عزيز الديحاني عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الراسخة مع الأردن، وحرص دولة الكويت على تنميتها وترسيخها.
وشددعلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة للارتقاء بمستوى التعاون بما يحقق التطلعات المشتركة ورؤى القيادتين في البلدين.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )