مذكرة تفاهم بين الجمارك الأردنية وشركة "أرامكس"

مذكرة تفاهم بين الجمارك الأردنية وشركة أرامكس
الأنباط -


وقعت الجمارك الأردنية مذكرة تفاهم مع شركة "أرامكس"، شركة البريد السريع والخدمات اللوجستية الرائدة بهدف تسهيل وتبسيط إجراءات التخليص الجمركي على الارساليات الواردة بالنقل السريع من خلال شركة "أرامكس" وتنظيم إجراءات العمل والتخليص على الارساليات طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.
ووقع مذكرة التفاهم المشترك من جانب الجمارك الأردنية المدير العام اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة، ومن جانب شركة أرامكس مدير عام الشركة طارق ابوياغي.
وقال الرحامنة أن مذكرة التفاهم وقعت لغايات إيجاد منطقة خاصة للبريد السريع في مطار الشحن الجوي لتصبح مركزاً لوجستياً تابع للشركة داخل ساحات الحرم الجمركي لمركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي-التخليص مؤكداً على استعداد الجمارك لتقديم كافة المعلومات والخبرات المطلوبة وفي كل المجالات التي تخدم العمل الجمركي المشترك.
ونصت بنود الاتفاقية على استخدام شبكة ربط لتراسل وتبادل المعلومات والبيانات الكترونياً فيما بينهما وذلك لتسهيل الإجراءات والسرعة في تقديم الخدمة ووضع إطار عمل للتعاون المشترك بين كل من الجمارك وشركة "أرامكس" والسماح للشركة بتقديم البيانات الجمركية من خلال قناة الأعمال الالكترونية التي توفر العديد من المزايا والفوائد منها تقليل الوقت اللازم لإدخال هذه البيانات وتقليل الجهد وكلفة التشغيل في إطار من السرية التامة والحماية لبيانات الشركة.
ومن جانبه أكد ابوياغي سعي الشركة لبناء مراكز متكاملة للنقل والخدمات اللوجستية وبالخدمات المتميزة المقدمة من الجمارك الأردنية للعملاء وتعاونها الدائم معهم على مدار العام من خلال تطوير وتقديم أحدث الخدمات، مشيرا الى أن نظام الشحن الإلكتروني الجديد يقدم صورة كاملة وواضحة عن مستقبل قطاع الشحن الجوي في المنطقة.
وأضاف انه نظرا للموقع الجغرافي الاستراتيجي وحجم أعمال أرامكس فإن قناة الأعمال الالكترونية سترتقي بنوعية الخدمات التي تقدمها لعملائها وتنمو بحجم أعمالها بالنظر إلى المزايا العديدة التي توفرها وفي مقدمتها توفير الوقت والجهد والكلفة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )