التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة) وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم استطلاع اسرائيلي: :الليكود" الحزب الأكبر مديرية الأمن العام من خلال الدفاع المدني تحصل على ختم التميز ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص لعام ٢٠٢٤ البحوث الزراعية يحصد المركز الاول لجائزة الملك عبدالله للتميز عن قطاع التنمية المحلية لعام 2024 وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تواصل عملها في قطاع غزة الجغبير مديراً لمعرض نيتا الأردن لدى طهبوب للسيارات معدل استخدام منصات التواصل الاجتماعي لمتابعة وسائل الإعلام نحو 3 ساعات يوميًا المستشفى الأردني غزة 79 يستقبل 16 ألف مراجع منذ مباشرة عمله زوجة رونالدو تطلق عطراً جديداً في السعودية تصريح صحفي نعيا لشهداء الجبهة الشعبية في لبنان أبو السمن يستقبل وفد الصندوق السعودي للتنمية الأشغال تنعى مدير إدارة الرقابة عقلة العجالين ‎انجاز علمي عماني باعتماد ١٣ عالماً من جامعة نزوى العمانيه ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2٪ من العلماء لعام 2024 الامانة الثانية في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز و الاولى للموظف القيادي الخارجية تؤكد استمرارها بمتابعة أوضاع الأردنيين في لبنان

إدراك تحتفي بإصدار مليون شهادة تعليمية

إدراك تحتفي بإصدار مليون شهادة تعليمية
الأنباط - احتفت منصة إدراك للتعليم الالكتروني، إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، بإصدار شهادة إكمال المساق الالكتروني رقم مليون لمتعلميها.
وبحسب بيان للمنصة اليوم الأحد، يعكس هذا الإنجاز الأثر الإيجابي للمنصة والخدمات التي تقدمها للمتعلمين، حيث وصلت إلى ما يزيد على 4 ملايين متعلمة ومتعلم من مختلف أنحاء العالم العربي، استفادوا على مدى سنوات من المساقات المجانية المتنوعة التي تقدمها المنصة من خلال خبراء وأكاديميين عرب وعالميين.
واكدت الرئيسة التنفيذية لـ "إدراك" شيرين يعقوب، أن وصول المنصة لإصدار الشهادة رقم مليون، في ظل جائحة كورونا وتداعياتها، يدل على تعطش المتعلم العربي للمعرفة وتطوير الذات، ويعكس الدور الكبير الذي يلعبه التعليم الالكتروني وأهميته للعديد من الراغبين بالتعلم في أنحاء العالم العربي.
وأضافت، إن هذا الانجاز يشكل حافزا للمنصة للالتزام بتوفير أكبر كم من المساقات عالية الجودة للمتعلمين على مدار الأشهر والسنوات القادمة، وتسخير التكنولوجيا لإحداث نقلة نوعية في إيصال التعليم باللغة العربية، وبما يتناسب مع حاجات المتعلم العصري ومتطلبات سوق العمل الحالية.
وتنوعت مساقات المنصة، لتغطي مجموعة كبيرة من المجالات العلمية والعملية التي تشمل التسويق الالكتروني، اللغة الإنجليزية، البرمجة، الفنون، الإدارة، والاقتصاد، وغيرها الكثير من المساقات، التي تهدف إلى مساعدة القوى العاملة في العالم العربي على تطوير مهاراتهم العملية والحياتية، وزيادة تنافسيتهم من أجل الحصول على فرص أفضل في سوق العمل. وعبر اسماعيل محمد الصوالحة، أحد متعلمي المنصة من قطاع غزة، عن اعتزازه بمنصة إدراك، ودورها في تعزيز ثقته بنفسه كمعلم، ومساهمتها في تطوير أدائه في العمل، معتبرا المنصة المنبر الذي يمكّن المتعلم من النجاح. بدوره، قال ثائر الدندح من المملكة العربية السعودية، إن الأسلوب المهني الشيّق في طرح المادة التعليمية عبر منصة ادراك، دفعه إلى أخذ الكثير من المساقات على المنصة، وفتح الباب أمامه نحو مزيد من المعرفة والثقافة. وارتفع معدل التسجيل على منصة إدراك، بحسب البيان، إبان جائحة كورونا بشكل كبير العام الماضي، حيث بادر أكثر من مليون متعلمة ومتعلم بالتسجيل على المنصة خلال العام 2020، ما يؤكد الدور الكبير الذي لعبه التعليم الالكتروني في ظل الظروف السائدة، ورغبة المسجلين في الحصول على فرصة للتعلم عبر منصة مجانية توفر مساقات تعليمية عالية الجودة باللغة العربية.
يذكر أن منصة ادراك، أطلقت عام 2014، بهدف توفير تجربة تعليمية مميزة تُحسن من حياة الأفراد والمجتمعات، حيث طرحت المنصة حتى اليوم أكثر من 200 مساق تعليمي في مختلف المجالات والمواضيع. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير