المفرق

رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو العرقان يكتب : القطاع التجاري تأثر بقرار الحكومة بعطلة الخميس.

{clean_title}
الأنباط -   غياب أراء القطاع الخاص بقرار الحكومة الاخير بالتعطيل يوم الخميس لبعض المناطق والتي لم تشهد تساقطا للثلوج والأمطار  كان له الآثار السلبية الكبيرة على عمل القطاعات التجارية والاقتصادية.      
فهناك مناطق في المملكة كانت طرقها مفتوحة وكان بالاجدر من الجهات الحكومية أن تشارك القطاع التجاري بمثل هذه القرارات والتي أدت إلى تعطل مصالحها والتزاماتي لدى الآخرين.                              
 فنحن نشكر ونشيد ما قامت به الأجهزة المعنية كافة في مواجهة مثل هذه الظروف الجوية السائدة والتي شهدتها بعض المناطق وتسجل لها هذه الجهود ولكن بالمقابل لا بد النظر إلى الاهتمام بالقطاع التجاري والذي يعد شريان رئيسي في دعم الاقتصاد الوطني.    
 ومن هنا واجب علينا أن نوضح ما يعانيه القطاع التجاري وخصوصا الزراعي النباتي والحيواني والذي ما زال يواجه العديد من المشاكل في ظل هذه الظروف الصعبة والتي تحتاج إلى وقوف الحكومة إلى جانبه ليتمكن من القيام بدوره وتجاوز هذه الصعوبات بسبب القرارات والتي تغيب عنها هذا القطاع لما له من تداعيات خطيرة في مواصلة العمل بما هو مطلوب.     
 وخصوصاً ما تأثر به هذا القطاع خلال جائحة كورونا من أضرار الجميع على دراية بها فكيف باستمرار اتخاذ قرارات بالعطل دون استشارة هذا القطاع التجاري الهام، لهذا يتطلب من الحكومة أن تضع في سلم أولوياتها الاهتمام بهذا القطاع بتحقيق تشاركية حقيقية على أرض الواقع وبما يخفف الكثير من معاناة هذه القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية في مثل هذه الظروف الصعبة.   
  وختاما فإننا نعمل كفريق واحد لخدمة وطننا ليكون دوماً المعتمد على ذاته في تحسين واقعه الاقتصادي والمعيشي والاجتماعي وهذا يتطلب المزيد إلى توجيه كافة أشكال الدعم  من الحكومةللقطاع الخاص والتجاري لمواجهة تداعيات هذه الظروف الصعبة.                
رئيس غرفة تجارة المفرق الدكتور خيرو العرقان.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )