مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة) وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم استطلاع اسرائيلي: :الليكود" الحزب الأكبر مديرية الأمن العام من خلال الدفاع المدني تحصل على ختم التميز ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص لعام ٢٠٢٤ البحوث الزراعية يحصد المركز الاول لجائزة الملك عبدالله للتميز عن قطاع التنمية المحلية لعام 2024 وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تواصل عملها في قطاع غزة الجغبير مديراً لمعرض نيتا الأردن لدى طهبوب للسيارات معدل استخدام منصات التواصل الاجتماعي لمتابعة وسائل الإعلام نحو 3 ساعات يوميًا

المياه: نسعى لايجاد حلول فاعلة لمواجهة الواقع المائي

المياه نسعى لايجاد حلول فاعلة لمواجهة الواقع المائي
الأنباط -
قال أمين عام وزارة المياه والري بالوكالة المهندس محمد ارشيد إن قطاع المياه في الأردن يسعى لإيجاد حلول فاعلة للتعامل مع الواقع المائي وتأمين الاحتياجات لمختلف الأغراض خاصة الزراعية والصناعية والمنزلية.
جاء ذلك في كلمة القاها نيابة عن وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، خلال حفل تخريج الفوج الأول من برنامج التدريب والتشغيل في التكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي الذي أقيم في جامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية مجمع الملك الحسين للأعمال.
واضاف أن من أولويات قطاع المياه ايجاد جيل من الخبراء والفنيين القادرين على ايجاد حلول للتحديات المائية، مؤكدا الاستعداد للتعاون مع القطاع الأكاديمي والجامعات ومراكز الأبحاث العلمية لتفعيل التشاركية بما يخدم قطاع المياه، واكساب الشباب والشابات مهارات متطورة خاصة في التعليم التقني الزراعي والأمن الغذائي والطاقة والاستدامة ما يمكنهم الحصول على فرص عمل مناسبة.
وأشار إلى أن مثل هذه البرامج التدريبية خاصة في المجالات الزراعية وتقنيات الطاقة والاستدامة تعد فرصا حقيقة للشباب والشابات في مواجهة البطالة وتمكين القطاعات الزراعية والصناعية والطاقة من تجاوز جميع المعيقات.
وأكد رئيس الجامعة بن طلال الدكتور إسماعيل الحنطي التوافق بين جميع الشركاء على دعم الشباب الأردني وتعزيزه بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل.
وبينت السفيرة النرويجية في عمان تونه أليش، من جانبها، أن السفارة دعمت المشروع لرفع كفاءة الطالبات في مجال الطاقة والزراعة والاستدامة.
يشار إلى أن البرنامج التدريبي يأتي ترجمة لمذكرة تفاهم وقعتها الجامعة مع مشروع "صحارى" الممول من الحكومة النرويجية والاتحاد الأوروبي في حزيران الماضي التي نصت على تدريب الخريجات الأردنيات من تخصص الهندسة الزراعية وتزويدهن بأحدث المهارات والتقنيات المتعلقة بالطاقة والزراعة والاستدامة.
وضمت الدفعة الأولى من البرنامج 13 مهندسة زراعية من خريجي الجامعات الأردنية اللواتي لم يتمكن من الانخراط في سوق العمل؛ لتلقي تدريب عملي تطبيقي على أيدي خبراء محليين وعالميين في مجال التكنولوجيا الزراعية والطاقة المتجددة والاقتصاد الزراعي والاستدامة، إضافة إلى تصميم المساقات وتدريسها بشكل يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير