غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة) وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم استطلاع اسرائيلي: :الليكود" الحزب الأكبر مديرية الأمن العام من خلال الدفاع المدني تحصل على ختم التميز ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص لعام ٢٠٢٤ البحوث الزراعية يحصد المركز الاول لجائزة الملك عبدالله للتميز عن قطاع التنمية المحلية لعام 2024 وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تواصل عملها في قطاع غزة الجغبير مديراً لمعرض نيتا الأردن لدى طهبوب للسيارات

مجلس محافظة الطفيلة يناقش قانون الإدارة المحلية

مجلس محافظة الطفيلة يناقش قانون الإدارة المحلية
الأنباط -
ناقش مجلس محافظة الطفيلة، اليوم الثلاثاء، بنود قانون الإدارة المحلية الجديد وتعديلاته، وأبرز المقترحات التي قدمتها مجالس المحافظات للجهات المعنية.
وفي اللقاء الذي عقد بالتعاون مع منظمة فريدريش ناومان الألمانية، وبحضور رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريميين وعدد من أعضاء المجلس، وممثل المنظمة الدكتور محمد مساعدة، قدم المجلس حزمة من المقترحات لتدوير الموازنات وإعطاء صلاحيات للرقابة على المشروعات الخدمية وإمكانية إقامة مشاريع استثمارية للمساهمة بحل جزء من مشكلة البطالة.
وأشار المجلس إلى وجود وحدة إدارية ومالية لمجالس المحافظات، وإلغاء صلاحية تعيين أعضاء المجالس من قبل الحكومة وان يكون جميع الأعضاء بالانتخاب المباشر.
كما اقترحوا آليات التنسيق والتعاون بين مجالس المحافظات والمجالس البلدية لإقامة مشروعات خدمية وتنموية مشتركة مع العمل على تنويع المشروعات الخدمية واعطاء صلاحية تقديم خدمات البنية التحتية داخل تنظيم البلديات، في وقت جرى فيه مناقشة ايجابيات وسلبيات تجربة اللامركزية خلال السنوات الثلاث السابقة من عمر المجالس. وبين الدكتور المساعدة أن هذه اللقاءات التي تنفذها منظمة فريدريش تهدف إلى تقييم تجربة اللامركزية في الأردن خلال السنوات الماضية وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات للخروج بتوصيات يمكن أن تشكل رافداً حقيقياً لقانون الإدارة المحلية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير