غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة) وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم استطلاع اسرائيلي: :الليكود" الحزب الأكبر مديرية الأمن العام من خلال الدفاع المدني تحصل على ختم التميز ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص لعام ٢٠٢٤ البحوث الزراعية يحصد المركز الاول لجائزة الملك عبدالله للتميز عن قطاع التنمية المحلية لعام 2024 وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تواصل عملها في قطاع غزة الجغبير مديراً لمعرض نيتا الأردن لدى طهبوب للسيارات

إطلاق مشروع التعاون الإقليمي لتنفيذ الخطة الحضرية الجديدة

إطلاق مشروع التعاون الإقليمي لتنفيذ الخطة الحضرية الجديدة
الأنباط -
شارك أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، في اجتماع إطلاق مشروع التعاون الإقليمي لتنفيذ الخطة الحضرية الجديدة. 
والاجتماع الذي يأتي بتنظيم من دائرة المرصد الحضري في أمانة عمان والأمانة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا)، وبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية، يهدف إلى رفع كفاءة المعنيين بقطاع السياسات الحضرية وتعريفهم بالمفاهيم المتعلقة بالخطة الحضرية الجديدة وارتباطها مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ولاسيما الهدف المتعلق بالمدن المستدامة والمرنة والآمنة. وقال الشواربة، في كلمة القاها خلال الاجتماع، إن الأمانة تدعم جهود الحكومة في التقدم نحو تنفيذ جميع الأهداف المتعلقة بالتنمية المستدامة، وتسعى بشكل متواصل لتحسين ادائها وخدماتها من خلال الربط مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.  وأضاف "ندرك مدى التحديات التي نواجهها اليوم والتي تضاعفت بسبب جائحة كورونا، واظهرت اهمية البيئة الحضرية، وبذل الجهود لتنفيذ الخطة الحضرية الجديدة وخطة التنمية المستدامة لعام 2030 .
وأكد أن دائرة المرصد الحضري في الأمانة ستمكن أصحاب القرار من استخدام المؤشرات بفعالية لتسهيل عملية اتخاذ القرار المبني على المعرفة، مشيرا إلى أن إنشاء المرصد جاء بناء على توصيات منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بهدف ايجاد وسائل فعالة لمراقبة مدى تقدم الدول والمدن باتجاه تحقيق الأهداف العالمية.
وقال مدير دائرة المرصد الحضري في الأمانة المهندس أكرم خريسات إن الخطة الحضرية الجديدة تحدد الأولويات الرئيسة الثلاثة، وهي الادارة والتخطيط والمالية، وتؤشر إلى حاجة لسياسات حضرية وتمكين الإدارات المحلية (الأمانة والبلديات)، وارشادات عملية قائمة على الابتكار والأدلة ووجود علاقة قوية بين العلوم والسياسات في التخطيط الحضري وصياغة السياسات الحضرية بوجود آليات تدعم الطابع المؤسسي على عملية تقاسم وتبادل المعلومات.
وسيجري خلال هذا الاجتماع التمهيدي الذي ناقش أثر جائحة كورونا على تنفيذ الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة والخطة الحضرية الجديدة، إطلاق أعمال المشروع في المملكة.
وكانت أمانة عمان شكلت فريق عمل من خلال دائرة المرصد الحضري وبالتعاون مع جميع الشركاء داخل الأمانة لتنفيذ واعداد تقرير المراجعة الطوعية المحلية لأهداف التنمية المستدامة في مدينة عمان لتكون أول مدينة عربية تطلق تقريرها الطوعي المحلي.
وينفذ المشروع في تسع دول، وهي الأردن والاكوادور والفلبين وكازاخستان وكمبوديا وكوبا وكوستاريكا وليسوتو والمغرب.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير