غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة) وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم استطلاع اسرائيلي: :الليكود" الحزب الأكبر مديرية الأمن العام من خلال الدفاع المدني تحصل على ختم التميز ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص لعام ٢٠٢٤ البحوث الزراعية يحصد المركز الاول لجائزة الملك عبدالله للتميز عن قطاع التنمية المحلية لعام 2024 وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تواصل عملها في قطاع غزة الجغبير مديراً لمعرض نيتا الأردن لدى طهبوب للسيارات

وزارة الصحة تتسلم مركبتين مبردتين و15 أخرى لنقل المطاعيم

وزارة الصحة تتسلم مركبتين مبردتين و15 أخرى لنقل المطاعيم
الأنباط - تسلّمت وزارة الصحة مركبتين مبردتين و15 سيارة صغيرة لنقل وتوصيل المطاعيم الروتينية ومطاعيم (كوفيد-19) وفرق التطعيم الجوالة، و200 ألف فحص للكشف السريع عن فيروس كورونا، وذلك دعماً للبرنامج الوطني للتطعيم من منظمة الصحة العالمية عبر الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية (صندوق مدد).
وثمن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات الشراكة الحقيقية مع الاتحاد الأوروبي التي جاءت بجهود مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن على الدعم المتواصل للقطاع الصحي لا سيما في مجابهة أزمة كورونا.
وأشار إلى أن الدعم اللوجستي المقدم من الاتحاد الأوروبي والمتمثل في تبرع لعدد من المركبات المجهزة بجميع الإمكانيات، تساهم بشكل كبير في تسهيل عملية توزيع المطاعيم للفئات المستهدفة ضمن آلية توفر الجهد والوقت على المواطنين والمقيمين والكوادر الطبية العاملة على حد سواء، وتعزز جهود كوادر وزارة الصحة في التصدي لجائحة كورونا بامتياز.
وقام الاتحاد الأوروبي بتخصيص 43 مليون يورو لدعم جهود وزارة الصحة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية في الأردن، يُكرّس منها نحو 14 مليون يورو لتعزيز خطة التأهب والاستجابة الوطنية لدعم اللاجئين السوريين والأردنيين الأكثر ضعفاً.
وقالت سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في المملكة ماريا هادجيثيودوسيو، إن "التضامن في هذه الظروف الصعبة هو مفتاح التغلب على "كوفيد-19"، وأن الاتحاد الأوروبي استمر في دعم الأردن منذ بداية الجائحة، واليوم، وبعد البدء بعملية التطعيم، نواصل دعمنا لجهودوزارة الصحة للتغلب على معوقات توزيع المطاعيم من خلال توفير المعدات اللازمة لضمان إيصالها لجميع أنحاء المملكة، وخاصة للفئات الأكثر ضعفاً".
بدورها، قالت ممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة ماريا كرستينا بروفيلي، "نحن ندعم جهود وزارة الصحة لتحسين البنية التحتية لإيصال المطاعيم واستخدامها للفئات السكانية الأكثر ضعفاً، كما سيتيح هذا الدعم إيصال مطاعيم "كوفيد-19" لمكافحة الوباء
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير