غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة) وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم استطلاع اسرائيلي: :الليكود" الحزب الأكبر مديرية الأمن العام من خلال الدفاع المدني تحصل على ختم التميز ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص لعام ٢٠٢٤ البحوث الزراعية يحصد المركز الاول لجائزة الملك عبدالله للتميز عن قطاع التنمية المحلية لعام 2024 وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تواصل عملها في قطاع غزة الجغبير مديراً لمعرض نيتا الأردن لدى طهبوب للسيارات

حجازين: نشجع السياحة الداخلية ونحذر من عدم الالتزام

حجازين نشجع السياحة الداخلية ونحذر من عدم الالتزام
الأنباط - في الوقت الذي تشجع به الحكومة السياحة الداخلية، بحثا عن تعافي القطاع السياحي، بعد اغلاق عرض الكثير من المنشآت الى خطر الاغلاق وهدد آلاف العاملين في لقمة عيشهم، تظهر حالات من عدم الالتزام باجراءات الوقاية، تجعل المواطنين في محط الانتقاد.

أمين عام وزارة السياحة والآثار عماد حجازين، أكد لـ عمون أن الوزارة تشجع على السياحة الداخلية، ولكن في ذات الوقت تشدد على ضرورة الالتزام باجراءات الوقاية ومراعاة الاساسيات وهي ارتداء الكمامة.

وقال حجازين إن المراقب الصحي ليس في كافة المنشآت، موضحا أن برنامج "توكيد" شمل القطاعات التي فتحت مؤخرا، ولم يشمل المقاهي والمطاعم التي كانت تعمل سابقا.

وأضاف، أنه في ذات الوقت ووفق مراقبة لجان وزارة السياحة فإن مستوى الالتزام داخل هذه المنشآت كان جيدا جدا، مقرا بوجود بعض المخالفات من الافراد والمنشآت.

وبين حجازين أنه لا يمكن توزيع لجان التفتيش على كافة المطاعم والمقاهي في ذات الوقت، لكن من خلال مراقبتها خلال عام كامل اصبح واضحا لدى الوزارة ولجانها من يلتزم ومن لا يلتزم بالاجراءات، مشيرا الى تكثيف الزيارة على المنشآت الاقل التزاما.

وتمنى الامين العام لوزارة السياحة والآثار أن تقوم كافة المنشآت بتعيين مراقب صحي، لما لذلك من دور في استمرار عملها وضمان سلامة المواطنين والعاملين فيها.

وأوضح أنه إذا ساء الوضع الوبائي - لا قدر الله، قد تضطر الحكومة على اجبار الجميع بوضع مراقب صحي، كشرط للعمل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير