مقالات ساخنة

الصحة العالمية: انخفاض إصابات ووفيات كورونا الاسبوعية بشرق المتوسط

{clean_title}
الأنباط -
 أظهر التقرير الأسبوعي لمنظمة الصحة العالمية أن إقليم شرق المتوسط شهد انخفاضا على صعيد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بنسبة 2 بالمئة و 16 بالمئة على التوالي مقارنة مع بيانات الاسبوع الذي سبقه.
كما أظهر التقرير المنشور على الموقع الإلكتروني الرسمي للمنظمة، اليوم الأربعاء، أن الدول الثلاث التي أبلغت عن أعلى الأرقام للإصابات الجديدة، هي إيران والإمارات ولبنان، والتي أبلغت عن العدد الأعلى من الوفيات الجديدة، هي لبنان وإيران وتونس.
وعلى الصعيد العالمي، أشار التقرير إلى أنه وللأسبوع الرابع على التوالي، هناك انخفاض بعدد الحالات الجديدة المصابة بكوفيد-19 بنسبة 17 بالمئة، كما انخفض عدد الوفيات للأسبوع الثاني على التوالي بنسبة بلغت 10 بالمئة مقارنة مع بيانات الأسبوع السابق.
وعلى صعيد اللقاحات، قالت المنظمة في تقريرها الأسبوعي، إن ائتلاف كوفاكس العالمي المشارك فيه 190 دولة الذي تقوده منظمة الصحة العالمية، سيوزع 1.2 مليون جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك على الدول المشاركة في الائتلاف ذات الأولوية خلال الربع الأول من العام الجاري، وتوزيع 336 مليون جرعة لقاح أسترازينيكا-أكسفورد من خلال ائتلاف كوفاكس خلال الربع الأول والثاني من العام الحالي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )