ماذا يحدث لجسمك عند تناول حفنة من الجوز؟ 5 علامات تحذر من احتشاء عضلة القلب قبل عدة أشهر 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل 7 طرق منزلية بسيطة لعلاج الزكام فرصة ثمينة للحكومة ،،، قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة) وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم

الصحة: لاعلاقة لمطاعيم كورونا بحملة تطعيم طلبة الاول والعاشر بالمدارس

الصحة لاعلاقة لمطاعيم كورونا بحملة تطعيم طلبة الاول والعاشر بالمدارس
الأنباط - غسان ابزاخ - جددت وزارة الصحة التاكيد على ان المطاعيم التي بدأت باعطائها اليوم الاربعاء، لطلبة الصفين الاول والعاشر الاساسيين في مدارس المملكة ليس لها علاقة بلقاحات كورونا.
وقال مساعد أمين عام الوزارة للرعاية الصحية الاولية الدكتور غازي شركس، لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، اليوم الاربعاء، ان هذه المطاعيم، مخصصة ضمن البرنامج الوطني للمطاعيم المعمول به في المملكة منذ سنوات، ضد امراض الدفتيريا، والكزاز، وشلل الاطفال لطلبة الصف الاول، والكزاز والدفتيريا لطلبة الصف العاشر، وتعطى للطلبة في هذين الصفين منذ عام 1975، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.
وبدأت وزارة الصحة اليوم، اعطاء المطاعيم، واجراء الكشف الطبي الشامل للطلبة من خلال فحص الفم والاسنان، استكمالا لحملة التطعيم ضد امراض الطفولة، والتي تنفذ مع بداية كل عام دراسي، وتم تاخيرها هذا العام بسبب تعليق دوام المدارس.
ودعا شركس المواطنين الى عدم الخلط بين اللقاح المخصص لمكافحة فيروس كورونا، واللقاحات الأخرى، مبينا ان الوزارة لم تشمل من هم تحت سن 18 عاما بالتطعيم ضد كورونا.
وقال ان الشركات العالمية المصنعة للقاحات كورونا، لم تجر أي دراسة على اعطاء المطاعيم لهذه الفئة، ولم يتم حتى الان اجازة استخدامها في أي من دول العالم.
وقال ان الاردن حقق من خلال برنامج التطعيم الوطني نجاحات كبيرة، تمثلت في خفض معدلات الوفيات بسبب أمراض الطفولة المختلفة.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير