ماذا يحدث لجسمك عند تناول حفنة من الجوز؟ 5 علامات تحذر من احتشاء عضلة القلب قبل عدة أشهر 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل 7 طرق منزلية بسيطة لعلاج الزكام فرصة ثمينة للحكومة ،،، قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة) وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم

البيئة تؤكد ضرورة دمج خطتي المساهمات المحددة والنمو الأخضر

البيئة تؤكد ضرورة دمج خطتي المساهمات المحددة والنمو الأخضر
الأنباط -
 أكد وزير البيئة نبيل مصاروة ضرورة دمج خطة المساهمات المحددة وطنيا وخطط النمو الأخضر في الخطط والبرامج التنموية المختلفة.
وقال مصاروة خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقد في وزارة البيئة اليوم الثلاثاء، لبحث آخر تطورات التغير المناخي، ان الوزارة مستعدة لتقديم جميع أشكال الدعم للشركاء من مختلف الوزارات والمؤسسات الوطنية بهذا الخصوص.
واستعرض وزير البيئة آخر التطورات العالمية على اتفاقية التغير المناخي وقمة المناخ التي عقدت في كانون الأول العام الماضي، وأهميتها على المستوى السياسي والتنموي والاقتصادي والبيئي. من جهته أشار امين عام الوزارة الدكتور محمد الخشاشنة الى أهمية دور الوزارات والمؤسسات لمتابعة تنفيذ الأنشطة والبرامج في خطتي المساهمات المحددة وطنيا والنمو الأخضر وضرورة تزويد الوزارة بنشاطات القطاعات الحيوية ذات الصلة بالتغير المناخي تمهيدا لاعتمادها عند مراجعة وثيقة المساهمات المحددة وطنيا. وأضاف، انه رغم تأثر الاْردن بالتغير المناخي الا ان التوجهات الحكومية تسعى لدعم ما يقدمه المجتمع الدولي للالتزام باتفاقية باريس للتغير المناخي ورفع الطموح للمساهمات المحددة وطنيا لتتماشى مع التوجهات والجهود الدولية للحد من اَثار التغيرات المناخية والحد منها. وتداول الحضور آليات تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء في تعميمه السابق لجميع الوزارات لدمج السياسات المحددة وطنياً وخطة النمو الأخضر في برامجها وخططها التنموية. وتحدد خطة عمل المساهمات المحددة وطنيا تقليل الانبعاثات المجالات ذات الأولوية في قطاعات التخفيف والتكيف والقطاعات الشاملة، وتضع أهدافًا للانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون ومقاوم للمناخ من خلال زيادة حصة مزيج الطاقة المتجددة وتدابير رفع كفاءة الطاقة؛ وتعزيز المرونة والتكيف مع تغير المناخ في قطاعي المياه والزراعة؛ وتعميم تغير المناخ في تخطيط التنمية المحلية والإقليمية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير