سويسرا تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر تشرين أول الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات والانزلاقات الأرضية في نيبال وفيات الثلاثاء 1-10-2024 اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول وتوقعات لهطول مطري شمالي ووسط المملكة حداد يتسلم جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لافضل مدير عام لعام 2024 ماذا يحدث لجسمك عند تناول حفنة من الجوز؟ 5 علامات تحذر من احتشاء عضلة القلب قبل عدة أشهر 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل 7 طرق منزلية بسيطة لعلاج الزكام فرصة ثمينة للحكومة ،،، قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني

مواطنون:الانتهاء من جرعتي اللقاح ضد كورونا بثت الطمأنينة في نفوسنا

مواطنونالانتهاء من جرعتي اللقاح ضد كورونا بثت الطمأنينة في نفوسنا
الأنباط -
 شعر عدد من المواطنين بعد تلقيهم جرعتي اللقاح المخصص ضد كورونا، بالطمأنينة حول سلامة ومأمونية اللقاح بعد تأكدهم من عدم حصول اي مضاعفات، آملين بان تكون بداية النهاية للوباء الذي اصاب وأودى بحياة الكثيرين.
وقال مدير مركز القويسمة الشامل الدكتور باسم الجيوسي لوكالة الأنباء الاردنية(بترا)، ان عملية إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح التي بدأت اليوم الخميس، تسير بسلاسة ويسر بفضل تعاون الجميع من مواطنين وكوادر لإنجاح الخطة الوطنية للتطعيم التي من شأنها مساعدة العالم والاردن في التخلص من الوباء.
وثمن الدكتور الجيوسي الجهود والتدابير الصحية والوقائية التي اتخذتها الحكومة والهادفة لحماية صحة المواطنين وكسر سلسلة انتشار فيروس كورونا. من جهتها، عبرت المواطنة الدكتورة رويدة الشرقاوي عن سعادتها لحصولها على الجرعة الثانية من اللقاح، مؤكدة ان الجرعة الاولى لم تسبب لها أي اعراض أو مشكلات. وشعر الدكتور فريد النجار بعد أخذ الجرعة الاولى من اللقاح بأعراض خفيفة لا تذكر، مثل الصداع الذي تلاشى خلال دقائق، داعيا المواطنين لاخذ اللقاح وعدم الاكتراث لأي اشاعات حتى يتمكن العالم من القضاء على الوباء وحماية انفسهم وعائلاتهم، لتعود الحياة لما كانت عليه. بدوره، بين الدكتور محمود عبد الكريم، ان عملية التنظيم ممتازة ومدة الانتظار غير طويلة، حيث كانت العملية تسير بطريقة سلسة بدءًا من ترتيب الدخول والانتظار وحتى الحصول على اللقاح والانتظار بعدها ربع ساعة لمتابعة الشخص بعد أخذ اللقاح والتأكد من عدم حصول اي اعراض.
من جانبها، اشارت ضابط الارتباط بين وزارة الصحة والجهات المعنية في المركز حنين فراح، الى الإقبال الكبير الذي كان لافتًا من أطباء واستاذة جامعات وكبار سن، حيث أعطى مركز القويسمة 2450 جرعة أولى من اللقاح تمت بتنظيم ويسر في آلية الحصول على اللقاح، تخللته إجراءات عديدة مرت جميعها بسهولة ويسر، سواء من حيث الدخول والتسجيل على اللوح الرقمي أو مدة الانتظار حتى تقديم اللقاح.
وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق عن البدء بإعطاء الجرعة الثانية من اللقاحات اليوم، في عدد كبير من المراكز المعتمدة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير