عين على القدس يناقش اتفاقية الشراكة بين الصندوق الهاشمي وجهات أخرى لدعم المقدسيين سويسرا تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر تشرين أول الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات والانزلاقات الأرضية في نيبال وفيات الثلاثاء 1-10-2024 اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول وتوقعات لهطول مطري شمالي ووسط المملكة حداد يتسلم جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لافضل مدير عام لعام 2024 ماذا يحدث لجسمك عند تناول حفنة من الجوز؟ 5 علامات تحذر من احتشاء عضلة القلب قبل عدة أشهر 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل 7 طرق منزلية بسيطة لعلاج الزكام فرصة ثمينة للحكومة ،،، قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ...

التربية: التراجع عن العودة للمدارس أو عدمه قرار صحي بحت

التربية التراجع عن العودة للمدارس أو عدمه قرار صحي بحت
الأنباط -
- أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم نجوى القبيلات أن قرار العودة الى المدرسة او التراجع عنه هو شأن صحي بحت ويتعلق بتزايد عدد حالات الاصابة، متأملة أن يعود الطلبة الى مدارسهم الاحد المقبل.

وقالت القبيلات في مداخلة عبر المملكة إن التقارير الواردة من المدارس تشير الى نقص في المدافئ ببعض المدارس ويجري تزويدها بها من المستودعات إضافة الى توزيع الكمامات في المدارس.

وبينت أن تقييما يوميا من قبل الالمراقب الصحي في المدارس، ويرسل على شكل تقرير الى غرفة العمليات في وزارة التربية والتعليم ويتم تحليله احصائيا، وبناء عليه يتخذ قرار اغلاق المدرسة او اتخاذ اجراء.

وأوضحت القبيلات أن اغلاق المدارس وتحويلها الى التعليم عن بعد يعتمد على عدد الاصابات بفيروس كورونا في الدرجة الاولى حيث يجب أن لا تزيد نسبة الاصابة في المدرسة عن 3% واذا زادت تغلق المدرسة مباشرة، اضافة الى مستوى الالتزام بارتداء الكمامة، وتوفر المعقمات ونظافة المدرسة.

واشارت الى ان الوزارة تراقب ايضا التزام المدارس الخاصة بالطاقة الاستيعابية في حافلات النقل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير