عين على القدس يناقش اتفاقية الشراكة بين الصندوق الهاشمي وجهات أخرى لدعم المقدسيين سويسرا تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي لشهر تشرين أول الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات والانزلاقات الأرضية في نيبال وفيات الثلاثاء 1-10-2024 اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول وتوقعات لهطول مطري شمالي ووسط المملكة حداد يتسلم جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لافضل مدير عام لعام 2024 ماذا يحدث لجسمك عند تناول حفنة من الجوز؟ 5 علامات تحذر من احتشاء عضلة القلب قبل عدة أشهر 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل 7 طرق منزلية بسيطة لعلاج الزكام فرصة ثمينة للحكومة ،،، قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانية غارات إسرائيلية ليلية على لبنان مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ...

اجتماع شبكة فاطمة لمساندة النساء في مواجهة العنف

اجتماع شبكة فاطمة لمساندة النساء في مواجهة العنف
الأنباط -
 نظّمت جمعية معهد تضامن النساء الأردني، اليوم الأربعاء، اجتماعا لشبكة "فاطمة"، وهي الشبكة المدنية الأردنية للمنظمات غير الحكومية والناشطات والنشطاء لمساندة النساء والفتيات في مواجهة العنف، خاصة في حالات الطوارئ.
ويأتي اجتماع اليوم، الذي نظمته الجمعية عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور الرئيسة التنفيذية للجمعية المحامية أسمى خضر، استجابة للتحديات التي فرضتها جائحة كورونا والمسؤوليات المترتبة على جرائم القتل والإيذاء البليغ الأسرية المروعة التي وقعت منذ بداية عام 2021، وتنامي حالات العنف ضد النساء والفتيات بمختلف أشكاله خلال العام الماضي.
وناقش الاجتماع، اللائحة التنظيمية لعمل الشبكة وآلية تفعيلها في جميع محافظات ومناطق المملكة ضمن رؤية استراتيجية تركّز على إعادة الثقة المجتمعية بمنظومة الحماية الاجتماعية والمؤسسات والآليات الوطنية، والوقاية والحماية في مواجهة العنف وسبل التدخل الفوري والفاعل والمتخصص.
وحول رؤية الشبكة، قالت خضر إن الشبكة والتي تستضيفها حاليا الجمعية هي شبكة مدنية فعّالة قادرة على الاستجابة لاحتياجات النساء والفتيات في مواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي على المستوى الوطني، والمساهمة في الحدّ منه ومعالجة آثاره وتوفير خدمات متكاملة لضحاياه والناجيات منه.
وأضافت أن باب العضوية للشبكة مفتوحة لمنظمات المجتمع المدني خاصة بالمحافظات والمناطق البعيدة، إضافة إلى الخبراء والمهنيين، علما أنه سيصار إلى إشراك الأعضاء والعضوات في دورات وفعاليات تدريبية متخصصة بالمجال.
ودعا المشاركون في الاجتماع إلى تطوير شراكات مع جميع الجهات المعنية الرسمية والوطنية والمدنية، مشددين على أهمية تطوير وتفعيل استراتيجية وطنية لحماية النساء والفتيات من العنف، وبناء قدرات مقدمي الخدمات، والتشارك مع شبكة "شمعة" لمناهضة العنف ضد المرأة التابعة للجنة الوطنية لشؤون المرأة والمعنية بالسياسات بالمجال، وغيرها من المنظمات الدولية، ومنها: صندوق الامم المتحدة للسكان.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير